Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

المهنا قال لحكامه: لم نقصر معكم لكن أخطاءكم زادت!!

(الجزيرة) ترصد ما دار في اجتماع حكام دوري جميل أمس

الجزيرة - خاص:

نجحت صحيفة الجزيرة في رصد أبرز ما دار في الاجتماع الذي عقد أمس لحكام دوري جميل مع رئيس اللجنة عمر المهنا وأعضائها..

في بداية الاجتماع رحّب عمر المهنا رئيس اللجنة بالحضور ثم وجه اللوم للجميع على ما حصل خلال الأسابيع الماضية من أخطاء مؤثرة في نتائج المباريات بسبب قرارات الحكام؛ سواء باحتساب ركلات جزاء غير صحيحة أو عدم احتساب ركلات جزاء صحيحة، والتي أصبحت لافتة لنظر الجميع، وقال المهنا: اللجنة لم تقصر معكم وقد قمنا بكل شيء وليس لديّ سبب واحد واضح بأن هناك تقصيراً بحقكم، كنا نتطلع إلى تقليص الأخطاء، ولكن مع الأسف الأخطاء آخذة في الازدياد، وأنا أريد أن أعرف الأسباب.وقال: صحيح أن الحكم محمد الهويش ارتكب أخطاء مؤثرة في لقاء النصر والعروبة، ولكن اضطررت أن أكلفه في لقاء الاتحاد والفيصلي من أجل مراقبته من قِبل المراقب الآسيوي سعد كميل، فليس من مصلحة التحكيم السعودي أن أحرمه من الدخول في حكام النخبة في آسيا، وأنا أجبرت على ذلك من أجل مصلحة الحكم السعودي (!!).

كما انتقد الحكم الذي نقل ما دار بين حكام لقاء النصر والعروبة إلى الإعلام، فهل وصلت الدرجة إلى أن تعرف الجريدة ما يدور بين الحكام عبر جهاز التواصل، وهذا شيء يؤسفني أن يحدث ذلك.

وعن حكام لقاء نهائي كأس ولي العهد، قال المهنا: كان لديّ حكم مرشح وهو صالح الهذلول، ولكن بعد أخطائه في لقاء الفتح والنصر تغيّرت نظرتي له. وأضاف: هل يعقل لا أحد يشاهد ركلتي جزاء التعاون والهلال!!.

إذاً الخلل أين؟ أنا انصدمت من عدم احتساب تلك الأخطاء.

ثم سمح للحكام بالتحدث، حيث طالب مرعي العواجي بصرف المكافآت، فرد المهنا: هذا ليس عذراً أنتم تتسلمون مكافآتكم أولاً بأول وغداً نصرف لكم المتبقي منها.

كما تحدث الحكم تركي الخضير، وقال: هناك من يهاجم الحكام عبر الإعلام نريد أن يتم الدفاع عنا، فرد عليه المهنا ومحمد البشري كيف نرد، ولدينا أخطاء مؤثرة وكبيرة، ليس لدينا وجه حقيقة ابتعدوا عن الأخطاء خاصة المؤثرة، كم طالبنا بذلك؟.

وتحدث أحد الحكام وهو آل زاهر بأنه موقوف 57 يوماً، وهناك حكام يرتكبون أخطاء أشد وأكبر منه ومع ذلك يتم تجميد البعض أسبوعاً أو أسبوعين، ورد عليه المهنا: الحكم الذي يكرر أخطاءه سوف يحاسب على نوعية أخطائه، ولن نتحمل بعد ذلك أكثر من ذلك. والحكم الذي يتمسك بالفرصة التي تمنح له نحن نقف معه ونكرر تكليفه.

واختتم المهنا حديثه فقال: لا صحة لما ذكر بأنني سوف أقدم استقالتي في هذا الاجتماع، أنا مؤتمن على هذه اللجنة ويشهد الله أنني أبذل كل شيء من أجل التحكيم السعودي وأنتم تعرفون ذلك، هذا وقد أحضرت اللجنة الدكتور إبراهيم الربيع لإلقاء محاضرة على الحكام، وقد تطرق الدكتور إلى ركلة جزاء العروبة التي لم يعلن عنها الهويش، وقال حقيقة الأعمى يشوفها.

الحكم مرعي العواجي فجّر معلومة قال فيها بأن هناك حكاماً مساعدين يشاهدون أخطاء ولكن مع الأسف لا يبلغون الحكم لهدف في أنفس بعض الحكام!!.

أحد الحكام قال لزملائه بعد الاجتماع غريبة هذا الكلام من العواجي، هؤلاء الحكام أعطوا الهويش معلومات عن ركلة الجزاء في لقاء النصر والعروبة، مع ذلك لم يعلن عنها وهذا اتهام في غير مكانه.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة وغاب عنها عبدالله القحطاني لأسباب غير معروفة.وقد حاولت الجزيرة الحصول على معلومة عن أسباب غيابه فقد يكون لديه ارتباط في إحدى القنوات الرياضية أو غير ذلك.من جانبه، أشاد عبدالرحمن العمري بدور المهنا، وقال: رئيس اللجنة وبقية الأعضاء لم يبخلوا علينا بشيء سواء كان دعما ماديا أو معنويا، وهذا ليس لنا عذر فيه، وهذه ليست مجاملة, الكثير من الحكام أيد العمري فيما قاله.

وفي نهاية اللقاء حُذّر الحكام من تويتر وضرورة إلغاء حساباتهم.

موضوعات أخرى