Friday 31/01/2014 Issue 15100 الجمعة 30 ربيع الأول 1435 العدد

قدّم عزاءه لأسرة شهيد الواجب عبدالهادي القحطاني

أمير منطقة عسير يفتتح مبنى فرع هيئة مكافحة الفساد بالمنطقة

أبها - عبدالله الهاجري:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد ابن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، يوم أمس، في حي المنسك بأبها مبنى فرع هيئة مكافحة الفساد بالمنطقة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله إلى مقر الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة معالي رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف، ومعالي النائب لمكافحة الفساد أسامة الربيعة، ووكيل إمارة منطقة عسير سليمان الجريش، ومعالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداوود .

وقام سموه بإزاحة الستار إيذاناً بافتتاح الفرع، ثم انتقل إلى موقع الحفل الذي بدئ بكلمة معالي رئيس الهيئة حيث رحب فيها بسمو أمير المنطقة في مقر فرع الهيئة الجديد، مبيناً أن هذا العهد هو عهد رجل الإصلاح الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الذي اهتم بمكافحة الفساد في المملكة ، حيث تمثل ذلك في عددٍ من الأنظمة والقرارات والأوامر الإصلاحية ، وكان من أهمها الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد ، وأتبعها بقرار إنشاء الهيئة.

وتابع عكست هذه القرارات اهتمام خادم الحرمين الشريفين من خلال الصلاحيات التي أعطيت للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ومنها ربط الهيئة بخادم الحرمين الشريفين مباشرة، وتمتعها بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري التام دون تأثير من أي جهةٍ كانت.

وأضاف الشريف بأن الهيئة وفرت الهيئة قنوات اتصال مباشرة مع المواطنين للإبلاغ عن أي ممارسات للفساد وما تتم ملاحظته على الخدمات المقدمة لهم ، بالإضافة إلى العمل مع مؤسسات المجتمع المدني على تنمية المواطنة والشعور بأهمية المحافظة على حماية المال العام والمرافق والممتلكات العامة

عقب ذلك تابع سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن الهيئة ، ثم تسلم سموه درعاً تذكارياً من معالي رئيس الهيئة بهذه المناسبة .

من جهة أجرى، أجرى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، اتصالاً هاتفياً بوالد وأسرة الشهيد الجندي بإدارة المخدرات عبدالهادي بن سعود الشبوي القحطاني، الذي استشهد إثر مطاردة لأحد مهربي المخدرات . وعبر سموه خلال الاتصال عن تعازيه ومواساته لوالد القحطاني وأسرته ، سائلاً

الله العلي القدير أن يتولاه برحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

من جهتهم ثمن والد وأسرة الشهيد القحطاني هذا الاتصال من سموه ، مؤكدين الحس الإنساني الرفيع الذي يتصف به سموه ، من خلال تلمسه أوضاع المواطنين في السراء والضراء .

موضوعات أخرى