Friday 31/01/2014 Issue 15100 الجمعة 30 ربيع الأول 1435 العدد

تنفيذ حكم القتل بهندي قتل كفيله في وادي الدواسر

الجزيرة - واس:

أصدرت وزارة الداخلية بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بحق أحد الجناة في محافظة وادي الدواسر بمنطقة الرياض، وفيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.. وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ) الآية. أقدم/ محمد لطيف (هندي الجنسية) على قتل كفيله/ ظافر بن محمد بن ظافر الدوسري (سعودي الجنسية) وذلك بضربه بماسورة حديد على أنحاء متفرقة من جسده مما أدى إلى وفاته وإلقاء جثته في بئر إثر خلاف حدث بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت مانسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القصر من ورثة القتيل ورشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصر من الورثة واتفاقهم مع بقية الورثة على استيفاء القصاص، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني/ محمد لطيف (هندي الجنسية) أمس الخميس الموافق 29-3-1435هـ بوادي الدواسر بمنطقة الرياض. ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدي على الآمنين ويسفك دماءهم؛ وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل.

موضوعات أخرى