Friday 31/01/2014 Issue 15100 الجمعة 30 ربيع الأول 1435 العدد

نجم تحت الضوء

عمر باخشوين يتحدث عن نجم الاتفاق محمد كنو: لاعب مميز ... يحتاج إلى تطوير ميزة التهديف

إعداد - سلطان الحارثي:

نجم تحت الضوء .. زاوية أسبوعية نتطلع من خلالها للجديد والمفيد, حيث نقوم باختيار نجم من داخل الوسط الرياضي أو الإعلامي ونقدمه للمتابع, بحيث يكون معنا خبير رياضي ليتحدث لنا عن أهم مميزاته وقدراته.

واليوم اخترنا لكم نجم وسط فريق الاتفاق محمد كنو والذي يبلغ من العمر أربعة وعشرين عاماً, لعب مع فريقه خلال هذا الموسم أربع عشرة مباراة منها إحدى عشرة مباراة كلاعب أساسي وثلاثا كبديل واستبدل في مباراتين ولعب ثماني مباريات كاملة, سجل أربعة أهداف منها هدفان بقدمه اليمنى وواحدا بقدمه اليسرى وواحدا برأسه, وصنع ثلاثة أهداف, وحصل في مجموع المباريات التي لعبها على ثلاث كروت صفراء وكرت أحمر.

وللحديث أكثر عن النجم الاتفاقي استضفنا المدرب الوطني عمر باخشوين والذي أكد أن محمد كنو يعتبر من اللاعبين الجيدين في وسط الميدان, وقال: «كنو لاعب جيد يمتلك بنية جسمانية مناسبة للاعب مميز, وكذلك طوله يساعده على أن يكون من ضمن لاعبي الفريق الأول خاصة وأنه صغير في السن, ولكن بنيته ساعدته على أن يقاوم اللاعبون الآخرون, وقد برز خلال الفترة الحالية وأثبت وجوده, ووجد مكاناً له في الخارطة الاتفاقية».

وعن أبرز مميزاته وسلبياته, قال: «كنو مميز داخل منطقة المنافس, ودائما ما يهدد المنافسين ويسجل الأهداف من خارج وداخل المنطقة, ويمتلك رؤية للأمام لا يملكها إلا لاعب الوسط المميز حيث يكون رأسه دائماً للأعلى, أيضاً هو يجيد اللعب بالرأس وتلك الميزة ساعده عليها طوله المميز, كذلك هو يجيد التهديف من خارج المنطقة بالقدم اليمنى, أما سلبيته فهي عدم استخدامه القدم اليسرى بكثرة رغم أنه سجل هدفا بقدمه اليسرى, ولكن لاعب الوسط دائماً يحتاج أن يستخدم قدميه, أيضاً على مستوى اللياقة تشعر بأن لديه نقصا, ودائماً ما ينقص جهده في الشوط الثاني, وهذه إما تكون نقصا في اللياقة أو عدم توزيع جهده على المباراة كاملة».

وأشار باخشوين إلى أن كنو يحتاج إلى أن يطور من ميزة التهديف التي يمتلكها كلاعب وسط وذلك بالقدمين اليمنى واليسرى, أيضاً يحتاج إلى أن يطور عملية الاختراق التي دائماً ما يقوم بها خاصة وأنه لاعب وسط مهاجم.

موضوعات أخرى