Friday 31/01/2014 Issue 15100 الجمعة 30 ربيع الأول 1435 العدد

الشعلة ونجران خطفا تعادلين في الوقت القاتل .. والرائد تعادل مع العروبة

الاتفاق يسقط في كمين النهضة

تعادل أمس فريقا نجران وضيفه الشباب بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما على أرض الأول، وكان الشباب قد بدأ بالتسجيل قبل أن يلحق أصحاب الضيافة بالتعادل، وبنفس النتيجة تعادل الشعلة و ضيفه الأهلي بعد ان كان الاهلي متقدماً حتى الدقيقة 89 من المواجهة.

وفي الدمام فاز النهـضة على الاتفاق بهدفين دون رد، في حين تعادل الرائد في الجوف مع مضيفه العروبة دون أهداف.

النهضة × الاتفاق

الدمام – ياسر الهزيم

جدد فريق النهضة الكروي الأول آماله بالبقاء في دوري عبداللطيف جميل عندما زاد من أوجاع غريمه فريق الاتفاق بتغلبه عليه بهدفين دون مقابل في لقاء ديربي المنطقة الشرقية الذي جمعهم مساء أمس ضمن الجولة العشرين سجل أهداف النهضة اللاعبان أمين عباس ومدافع الاتفاق داني موريس بالخطأ في مرماه في الدقائق ( 7-52 ) .

حمل شوط المباراة الأول نوعا من الإثارة والمستوى الفني الجيد رغم البداية الحذرة من الفريقين وغياب الجماهير حيث حملت ق6من هذا الشوط نقطة انطلاق القوة في المباراة التي كان فيها موعد الهجمات الخطرة التي كانت لصالح فريق النهضة عبر اللاعبين عماد الدوسري والمحترف صديق أدامز اللذين تناقلا الكرة بشكل جيد بين دفاعات الاتفاق انتهت بتسديدة قوية من صديق أدامز وهو مواجه للمرمى تصدى لها حارس الاتفاق عبدالله الصالح ببراعة وحولها لركنية والتي نفذت بشكل جيد ووصلت الكرة للاعب التونسي أمين عباس الذي ارتقى للكرة وحولها قوية في المقص الأيسر لمرمى الاتفاق كهدف أول للنهضة ق 7 وهو ما أجبر لاعبي الاتفاق على التخلي عن حالة الحذر وفتح اللعب سعيا منهم لتعديل النتيجة ولاحت فرصة للاعب الاتفاق محمد كنو عندما سدد كرة مباغتة مرت خطيرة بجانب القائم الأيمن لمرمى النهضة ليرد عليه لاعب النهضة عماد الدوسري عندما توغل بكرة وبمهارة من بين دفاع الاتفاق ويسدد الكرة أرضية قوية يتصدى لها الحارس عبدالله الصالح وينقذ مرماه من هدف نهضاوي محقق ليعود الاتفاق ويبادل النهضة الهجوم ويتحصل على خطأ خارج منطقة الجزاء نفذه اللاعب المتخصص حمد الحمد بشكل جميل لكن القائم الأيسر لمرمى النهضة تصدى للكرة وأنقذ النهضة من هدف التعادل للاتفاق ليزيد الاتفاق من ضغطه على دفاع النهضة ويحاول السنغالي بابا ويغو بهجمة من الجهة اليسرى ويعكس الكرة خطيرة أمام المرمى تدخل لها المدافع أمين عباس وحولها لركنية وأنهى خطورتها.

شوط المباراة الثاني كان أقل مستوى من الناحية الفنية خصوصا من جانب فريق الاتفاق المتأخر بهدف حيث غابت المبادرات الهجومية والروح والجدية داخل أرض الميدان فيما ظهر لاعبو فريق النهضة بتنظيم جيد في جميع الخطوط وحرص أكبر على تحقيق الفوز في هذه المباراة وهو ما قربه من تحقيق ذلك عندما نجح في تسجيل هدف ثان ق 52 من هجمة قادها اللاعب النهضاوي فهد المالكي من الجهة اليسرى وعكس الكرة ليحولها مدافع الاتفاق البرازيلي داني موريس بالخطأ في مرمى فريقه لخبط معه أوراق فريقه مما دفع بمدرب الاتفاق غوران في اجراء تغييرين في خط المقدمة دفعة واحدة بالزج باللاعبين ألميدا وتوفيق بوحيمد لكن ذلك لم يغير الكثير في أداء لاعبي الاتفاق حيث استمر الأداء السلبي والعشوائي وغير المنظم وهو ما أعطى الأفضلية التنظيمية لفريق النهضة الذي نجح في الصمود ومجاراة محاولات فريق الاتفاق الفقيرة فنيا.

الشعلة × الأهلي

كتب - فهد السميح

عادل فريق الشعلة ضيفه الأهلي بهدف لمثلة بعد أن كان الأهلي متقدماً حتى الدقيقة 89 وكان الشوط الأول قد شهد سيطرة أهلاوية مطلقة بعد أن بسط نفوذه على الشوط بفضل تألق خط وسطه الذي استحوذ على وسط الملعب.. ففي الدقيقة 12 كوستا يمرر لمنصور الحربي كرة الذي لعبها عرضية يقفز لها أوليفر من بين قلبي الدفاع الطميحي والدويسان يسددها برأسه على يسار الحربي.. وبعدها بثلاث دقائق وتحديداً في الدقيقة 15 أوليفر يمرر كرة ليال الذي بدوره مررها في الطرف اليسار لمنصور الحربي الذي تواغل بها جهة اليمين للاعب الشعلة ويسددها في زاوية الضيقة على يسار الحربي الذي أبدع في إخراجها ضربة ركنية.. وفي الدقيقة 21 أوليفر يلعب كرة طويلة داخل 18 لسوادي الذي سددها برأسه يتمكن الحربي من الإمساك ويواصل فريق الأهلي سيطرته بفضل الانتشار الجيد للاعبي الأهلي ساعدتهم المساحات الكبيرة في ملعب الشعلة والذي على غير العادة كان هناك تباعد بين لاعبيه خاصة في خط الوسط إضافة إلى التحول من الدفاع للهجوم كان بطيئاً.. وفي الدقيقة 36 يتحصل الشعلة على فاول على بعد 25 ياردة من المرمى ينفذها الطير تمر من جانب القائم اليسار للمعيوف وبعد هذا الفاول يتحرر لاعبو الشعلة ويندفعون للهجوم ولكن بعشوائية.

وفي الشوط الثاني يجري ماكيدا تغييراً بإدخال تميم الدوسري ويخرج فهد المبارك في محاولة لتعديل النتيجة حيث بدا واضحاً في الربع الساعة الأول من الشوط بعد أن تبادل الفريقان الهجوم، وإن كانت الهجمات الشعلاوية يطغى عليها الفردية.. وفي الدقيقة 60 يسدد سوك كرة من على رأس 18 فوق العارضة وفي الدقيقة 62 يمرر ليال كرة عرضية من جهة اليمين يتحصل عليه الحربي قبل أن تصل لسوادي.. وفي الدقيقة 65 يسدد تميم الدوسري كرة من بعد 20 ياردة تمر من جانب القائم الأيسر للمعيوف.. وفي الدقيقة 67 يجري ماكيدا تغييرين رغبة في تنشيط الفريق، حيث أخرج أحمد سعد ومسفر البيشي ويدخل بدلاً منهما أحمد ويحيى الكعبي.. وفي الدقيقة 71 يجري بيرير أول تغيراته بخروج ليال ودخول محمد مجرشي.. وفي الدقيقة 76 يجري بيرير تغيره الثاني بدخول عبدالله المطيري بدلاً من أولفيرا الذي قل عطاؤه في الشوط الثاني.. وفي الدقيقة 80 يتحصل ممادوا على الكرت الثاني ليمنحه الخضير الكرت الأحمر بعد مخاشنته لعبدالله المطيري.. وفي الدقيقة 82 يتحصل المجرشي على كرة من جهة اليمين يتجاوز ظهير الشعلة ماجد المحمد ويتوغل به ويسسدها من على خط 18 فوق العارضة، ورغم أن الشعلة لعب ناقصاًً إلا أن فريق الأهلي واصل هبوط مستواه على غير ما كان عليه الشوط الأول..  وقبل أن ينتهي الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 89 ينفذ الطير كرة يقفز لها وليد الجيزاني ويلعبها برأسه ليغير اتجاهه لاسانا لتعانق مرمى الأهلي كهدف تعادل، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي لـ 31 نفطه فيما ارتفع رصيد الشعلة 24 نقطة.

نجران × الشباب

نجران - علي ال رشه

تعادل فريقا نجران والشباب بهدف لمثله بعد أن كان الشباب متقدما إلى الدقيقة 89، و ظهر الشباب بشكل أفضل طوال فترات الشوط الاول، وضغط لاعبوه على دفاعات نجران، مع انحصار اللعب في وسط الملعب، واعتماد لاعبي الشباب على التسديدات من على حدود منطقة الجزاء النجرانية. و لم تمثل الهجمات الشبابية خطورة على مرمى نجران حتى جاءت الدقيقة 22 والتي شهدت واحداً من أجمل أهداف الدوري عندما انطلق رافينها من ناحية اليسار ومن على حدود منطقة الجزاء يسدد كرة رائعة تسكن شباك الصيعري. بعد الهدف ظلت السيطرة الشبابية، بغية مضاعفة النتيجة، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو نجران على الكرات الطولية والعرضيات غيرالمتقنة.

في الثلث الأخير من الشوط بدأ نجران يبادل الشباب الهجمات محاولاً استغلال تقدم لاعبيه الهجومي، ومن كرة هيأها سانتوس لحمد الربيعي كاد الأخير أن يتعادل لنجران لكنه سددها بعيدة خارج المرمى الشبابي (34).

واستغل سانتوس خطأ دفاعياً شبابياً ليحصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ويسددها بباطن القدم لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لوليد عبدالله (38). لم يختلف أداء الشباب في الشوط الثاني، وكاد رافينها أن يضاعف النتيجة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء (د48) تصدى لها الحارس ببراعة. وعاد الصيعري للتألق بإنقاذ مرماه من هدف شبابي بعد أن لحق بكرة مهند عسيري المنفرد (د51). تألق الحراس استمر حينما أخرج وليد عبدالله تسديدة عبدالعزيز العزمي لركنية (د55)،و واجهت آمال نجران في التعادل اختباراً صعباً بخروج سلطان الشريف مطروداً لحصوله على البطاقة الثانية (د65).

ودفع نجران بماثيوس جوتلر بدلاً من يوسف الخميس، والذي كان له كلمته التي رد بها على كل هجمات الشباب الضائعة بإحرازه هدفاً قاتلًا في الدقيقة 86 من عمر اللقاء ليعادل النتيجة للنجرانيين الذين تراجعوا للدفاع للحفاظ على النتيجة.

العروبة × الرائد

الجوف - صلاح الدغماني

تعادل فريق العروبة وضيفه الرائد دون أهداف في مباراة متوسطة فنياً في معظم فتراتها، وغابت الخطورة في معظم مجريات الشوطين وانحصر اللعب وسط الميدان مع الاعتماد من طرفي اللقاء على التسديد من خارج منطقة الجزاء، واتضح أن حرص الفريقين على عدم الخسارة أكبر من فرصهم في البحث عن الكسب، باستثناء رأسية المحترف الأردني «عبد الله ذيب» في الدقيقة 80 التي مرت بجانب مرمى الرائد.

موضوعات أخرى