Friday 31/01/2014 Issue 15100 الجمعة 30 ربيع الأول 1435 العدد

(الجزيرة) ترصد أحوال الهلال قبل النهائي المرتقب

جاهزية «كريري» والثقة بشيعان و «كواك» الغائب الوحيد

تقرير - عبدالله الحنيان:

يلاقي فريق الهلال غداً منافسه التقليدي «النصر» في المباراة الختامية لكأس سمو ولي العهد بظروف أفضل من تلك التي بدأ بها الموسم، وتسببت في عدم رضا الكثيرين من أنصاره بعد فقدان الفريق للعديد من النقاط في مبارياته بدوري جميل للمحترفين وتسببت حتى الآن في بقائه ثانياً خلف النصر في سلم ترتيب فرق الدوري.

- الأرقام مطمئنة

التحسن الهلالي الكبير الذي طرأ على دفاعات الفريق أشعر الهلاليين باطمئنان وارتياح كبيرين في المرحلة الأخيرة، فبعد استقبال الفريق لـ 20 هدفاً في 17 مباراة دورية، جاءت الأربع مباريات الأخيرة التي لعبها الفريق أمام فرق: «الأهلي، الفتح، الرائد، التعاون» مبشرة بشباك خالية من الأهداف.

- نجومية «ديجاو»، وتوهج «الدعيع»

الاستقرار في الدفاعات الزرقاء جاء بعد انضمام المدافع البرازيلي «ديجاو» لصفوف الفريق في فترة الانتقالات الأخيرة بديلاً للمغربي عادل هرماش، إذ لم يستقبل الهلال أي هدف منذ قدومه، وشكل مع المدافع الشاب «سلطان الدعيع» ثنائياً متميزاً ومتفاهماً، ابتعدا من خلاله عن الهفوات التنظيمية والفردية التي أنهكت الفريق في النصف الأول من الموسم، كما ساهم من أمامهما الإكوادوري «كاستيلو» في ذلك بعد تصاعد مستوياته مع الفريق في الفترة الأخيرة.

- ثقة غير عادية

وفي الجانب الهجومي تبدو الحلول متعددة أمام مدرب الفريق سامي الجابر خاصة بوجود الهداف ناصر الشمراني، ومن خلفه الثلاثي المتألق «تياقو نيفيز، سالم الدوسري، نواف العابد»، وبرغم تراجع الرصيد التهديفي الهلالي في المباريات الأخيرة إلا أن الجماهير الهلالية تبدي ثقة غير عادية في قدرات فريقها الهجومية.

- السبيعي.. شيعان

يفاضل المدرب الهلالي بين الحارسين «فايز السبيعي، حسين شيعان» للبدء بأحدهما اللقاء الكبير، وأشارت بعض الأنباء إلى أن «الكوتش» كان قد قرر الاعتماد على شيعان كحارس أساسي، مستشهدة بإشراكه في آخر مباراتين دوريتين لعبهما الفريق أمام «الرائد، التعاون» على التوالي، وقدم خلالهما شيعان مستويات جيدة جداً عكست الثقة الكبيرة التي يمتلكها.

- الطريقة الأقرب

يتوقع أن يبدأ مدرب الهلال اللقاء بمهاجم واحد «الشمراني»، ليحتفظ بقائد الفريق ياسر القحطاني كورقة رابحة بجانب زميليه «عبدالعزيز الدوسري، محمد الشلهوب» إلا أن بعض المصادر لم تستبعد مشاركة ياسر بجانب الشمراني، والاعتماد على محور وحيد.

- كريري «ok» .. كواك «!!!»

نجح الجهازان الطبي واللياقي في تجهيز اللاعب سعود كريري للمباراة بعد تعرضه لكدمة في الساق بمباراة الفريق ما قبل الأخيرة أمام فريق الرائد، بينما لم ينتهِ برنامج زميله «كواك» بحسب تأكيدات إدارة الكرة.

- إغلاق ودعم شرفي

شهدت الأيام الماضية وتحديداً بعد مواجهة الفريق الدورية الأخيرة أمام التعاون، إغلاقاً تاماً للتمارين، وبحسب الجهاز الإداري الهلالي جاء ذلك بطلب من الجهاز الفني، لعزل اللاعبين عن الضغوطات التي قد يلاقونها من خلال إلتقائهم بممثلي وسائل الإعلام أو حتى جماهير الفريق، في وقت حرصت فيه إدارة النادي وشرفيوه الداعمون على البقاء بالقرب من اللاعبين بهدف تحفيزهم قبل لقاء الذهب.

- 100 ألف قابلة للزيادة

رصدت إدارة النادي مبلغ 100 ألف ريال لكل لاعب حال تحقيق اللقب كما نصت عليه لائحة المكافآت المعتمدة مسبقاً، مع بعض الوعود الشرفية بصرف مكافآت إضافية.

- وعد العابد.. رقم الشلهوب

يبدي اللاعب نواف العابد حماساً كبيراً للمشاركة في مباراة النهائي أمام النصر، ووعد المقربين منه بوضع بصمته في المباراة، فيما يسعى زميله المخضرم محمد الشلهوب لتحقيق الكأس الغالية مع فريقه للمرة السابعة على التوالي، والـ 11 طوال تاريخه مع الزعيم كرقم قياسي يصعب كسره.

- الأول لسامي ولهؤلاء

يعد هذا النهائي هو الأول للمدير الفني سامي الجابر مع الفريق بصفته الجديدة، بعد سجل ذهبي كبير سجله كلاعب أولاً ومن ثم إدارياً، كما يعتبر الأول لكل من :»ناصر الشمراني، ديجاو، كاستيلو، كواك، سعود كريري، حسين شيعان، سلطان الدعيع» مع الفريق.

- تذاكر مجانية

أنهى مجلس الجمهور الهلالي تجهيزاته للقاء، ووعد جماهير الفريق بالعديد من المفاجآت، في حين تكفل بعض أعضاء شرف النادي بشراء أعداد من التذاكر توزع على الجماهير الهلالية مجاناً عن طريق أعضاء مجلس الجمهور أمام البوابات الخاصة بدخول جماهير الهلال في ملعب اللقاء، وجاءت أول التبرعات بشراء التذاكر عن طريق الأمير سعود بن تركي بن فهد عندما تكفل بشراء عدد ألف تذكرة.

موضوعات أخرى