Friday 31/01/2014 Issue 15100 الجمعة 30 ربيع الأول 1435 العدد

إنجاز سعودي فروسي لسباقات السرعة

«الصاعقة» تصعق صفوة الخيول العالمية بماركة إنتاج في السعودية

كتب - عايض البقمي:

استطاعت الفرس الصاعقة، سعودية الأصل والمنشأ والعائدة لاسطبلات ابناء الملك عبدالله بن عبد العزيز تحويل مشاركتها الاولى في كرنفال كاس العالم لسباقات السرعة بدبي الى فوز صاعق حينما ظفرت بافتاحية اولى الاشواط المؤهلة للمونديال العالمي والذي اقيم مساء البارحه في جولة الكرنفال الثالثة.

واظهرت ابنة الفحل المنجب الذي يدربها الداهيه السعودي بدر سعود وقادها للفوز الخيال العالمي. مايكل برزلونا من منازلة ابرز خيول السرعه العالمية التي يبلغ تصنيفها 100رطل فاكثر وسبق أن فاز عدد منها في سباقات ذات تصنيف عال في بلادها.

و لم يكن فوز الفرس السعودية الصاعقة متوقعا بدليل ان الترشيحات ذهبت الى العديد من الخيل المشاركة غير ان الصاعقة اثبتت قدراتها والتعامل مع المضمار العشبي الذي تدعسه للمرة الاولى الأمرالذي يشير الى توقع المزيد منها في مشاركتها المقبلة وتأهلها الى المونديال العالمي آخر شهر مارس المقبل.

الانتصار الكبير الذي حققته الفرس السعودية الصاعقة قوبل بفرحة عارمة لدى اوساط الخيل السعودية لاسيما المنتجين السعوديين ومقارعة انتاج الوطن لصفوة الخيول العالمية.

والجزيرة، بدورها تهنئ مهندس هذالانجاز السعودي ومن يقف خلفه بدءا بصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وبقية طاقم الاسطبل الأبيض مع مزيد من النجاح في الاستحقاقات المقبلة لسفير الاسطبلات السعودية فوق العادة الابيض للمونديال الفروسي في نسخته لهذا العام.

موضوعات أخرى