Saturday 01/02/2014 Issue 15101 السبت 01 ربيع الثاني 1435 العدد

لقطات من احتفال كندا

رسالة كندا - موفد - الجزيرة - محمد العيدروس 1-2:

- صادف وقت احتفال الخريجين والخريجات في أوتاوا - كندا هذا العام شهر يناير وهو من أكثر الشهور برودة وثلوجاً، حيث تصل درجة الحرارة إلى 35 تحت الصفر.

ورغم كثافة الثلوج والبرودة المرعبة إلا أن الحياة تسير برتم طبيعي سواء في حركة السير المرورية أو التنقلات العادية.

- يشكل طلاب وطالبات المملكة النسبة الكبرى من المبتعثين للخارج بعد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، كما تشكل الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه نسبة متميزة، إلى جانب التخصصات الصحية والهندسية.

- وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري حضر قبل الاحتفال الرسمي بليلة، وشارك في جميع الفعاليات المصاحبة، كما عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات الجانبية مع القيادات الثقافية في كندا وحرص على أن يلتقي الطلاب والطالبات بشكل مباشر ويتلمس كل همومهم ويلتقط الصور التذكارية معهم في أجواء حميمية.

- استمر يوم المهنة الذي خصصت له صالات واسعة داخل مركز الـwest لمدة يومين، حيث قدمت العديد من الجامعات والشركات والجهات الحكومية والخاصة أركاناً تعريفية واستقطابية بالفرص الوظيفية المتاحة أمام خريجي وخريجات كندا.

- قدم الخريجون والخريجات مسيرة جميلة أمام وزير التعليم العالي والضيوف واصطفوا بشكل منظم، وتم تصنيفهم عبر مراحل درجاتهم العلمية وتخصصاتهم، ثم أخذوا مواقع مخصصة في صالة الحفل.

- تواجدت العديد من الأسر السعودية في «أوتاوا» التي قدمت خصيصاً لمشاركة أبنائها فرحة التخرج.

- شارك الدكتور ناصر الفوزان وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث وعدد كبير من قياديي الوزارة وعدد من الملحقين الثقافيين السعوديين في الاحتفال.

- قدمت وزارة التعليم العالي التي شاركت بوفد رفيع المستوى من عدة إدارات كرنفالاً احتفالياً مثيراً ومنظماً مواكباً للحدث، حيث تحول مركز الـwest الشهير في وسط العاصمة «أوتاوا» إلى ليلتين سعوديتين بالكامل، وعمت الممرات والصالات البصمة السعودية والأعلام الخضراء وصور الترحيب والشكر لخادم الحرمين وولي العهد وسمو النائب الثاني.

- شاركت «الجزيرة» والعديد من وسائل الإعلام في فعاليات الاحتفال وتولى الدكتور محمد الحيزان مدير العلاقات والإعلام قيادة الأنشطة الإعلامية باقتدار من خلال توفير كافة الخدمات والتجهيزات المتقدمة.

- تخلل الاحتفال الكبير بالخريجين والخريجات تقديم أوبريت غنائي وطني قدمه مصعب الشعاف وأبو بكر الجشي وآخرون تفاعل معه الحضور بشكل كبير.. وحمل الأوبريت لوحات وفاء وشكر وعرفان لمقام الملك عبدالله بن عبدالعزيز والقيادة الرشيدة من المبتعثين والمبتعاث.

- خصصت الملحقية الثقافية السعودية جناح استقبال خاص في مطار (أوتاوا) الدولي لاستقبال الضيوف القادمين من المملكة للترحيب بهم وإيصالهم لمقار سكنهم.

وتولى هاني الرشودي من كبار موظفي الملحقية المهمة باقتدار.