Saturday 01/02/2014 Issue 15101 السبت 01 ربيع الثاني 1435 العدد

مرور المنطقة الشرقية يدرس إزالة الخط الأصفر المحاذي للأكتاف

توزيع 58 كاميرا متنقلة لـ«ساهر» ورصد 40 ألف مخالفة في أسبوع

الدمام - حسن العمري:

وضعت الإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية مواقع جديدة لكاميرات ساهر، وقال مدير الإدارة العميد عبدالرحمن الشنبري: إن هذه الكاميرات المتنقلة ستوزع بـ8 كاميرات على طريق الدمام - الجبيل، و10 كاميرات على طريق أبو حدرية - الدمام، و6 كاميرات على طريق الظهران - أبقيق، و8 كاميرات على طريق الدمام - الرياض، و8 كاميرات على طريق الجزائر بالخبر، و 4 كاميرات على طريق شاطئ نصف القمر، و(2) كاميراتين على طريق المطار، و(2)كاميراتين على طريق الأمير محمد، و(2) كاميراتين على طريق الأمير تركي، و4 كاميرات على طريق الملك سعود، و 4 كاميرات على طريق الملك عبدالله.

وأوضح العميد الشنبري بأن هناك دراسة تقوم بها الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع وزارة النقل بشأن إزالة الخط الأصفر المحاذي للأكتاف. جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري لأسبوع المرور الخليجي الموحد 2014م تحت شعار «غايتنا سلامتك» والذي حضره جميع الجهات الحكومية والخاصة أمس الأول.

وأكد الشنبري بأنه بعد الحملة المرورية التي تقوم بها كل الإدارات المرورية بالمملكة أوجدت انضباطاً من قائدي المركبات بالمنطقة الشرقية بنسبة 75% فيما يتعلق بربط الحزام، والوقوف الخاطئ والعشوائي، أو استخدام الجوال أثناء القيادة، مضيفاً أن الإستراتيجية المرورية التي وضعتها الإدارة العامة للمرور تعمل على خفض نسبة حوادث الإصابات والوفيات بنسبة 6% سنويا بالمملكة.

وعن نسبة ارتفاع المخالفات بالمنطقة الشرقية أرجع السبب إلى كبر مساحة المنطقة الشرقية التي تتجاوز 120 كم وكثرة الزوار والمسافرين على الطرق وبالتالي ارتفعت نسبة المخالفات على الطرق وفي المنافذ البرية للمملكة بالمنطقة لاسيما أن حركة السيارات بالشرقية تتجاوز الـ5 ملايين مركبة يومياً.

وعن نسبة طمس اللوحات، أوضح إن المخالفات التي رصدت العام الماضي وصلت إلى 57620 مخالفة خارج المدن وداخلها، وسيطبق النظام بحقه وهي حجز المركبة، وإذا تكررت المخالفة يحال إلى الحاكم الإداري لاتخاذ ما يراه مناسباً من عقوبة لما يشكله من خطورة على السلامة المرورية، ملمحاً إلى أن الإدارة العامة للمرور ستنظر في موضوع طمس اللوحات بالتعاون مع هيئة الجزاءات.

وبين في الختام بأن عدد المخالفات خلال الأسبوع الماضي بالمنطقة وصل إلى 39866 مخالفة، تشمل عدم ربط الحزام واستخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة والوقوف العشوائي الخاطئ وقطع الإشارة.

موضوعات أخرى