Saturday 01/02/2014 Issue 15101 السبت 01 ربيع الثاني 1435 العدد

في مؤتمر صحفي خاص بالمواجهة .. غاب مدرب النصر وحضر مدرب الهلال .. سامي الجابر:

هذه بطولة الهلاليين .. سعادتي كبيرة بأن النهائي أمام النصر .. وكرّموا كارينيو!!

كتب - فيصل المرشدي:

في المؤتمر الذي عقدته لجنة الإعلام بالاتحاد السعودي لكرة القدم والمخصص لمدربي طرفي نهائي كأس ولي العهد السعودي حضر المدير الفني لفريق الهلال الكروي سامي الجابر, في حين تغيب نظيره المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي النصر كارينو عن الحضور. وبدأ المؤتمر بتأكيد سامي الجابر على أن المباراة لها طابع خاص بسبب الاسم الذي تحمله, مشيراً إلى أن الهلال كان له نصيب باقتران اسمه بهذه البطولة على مدى 6 سنوات متتالية, ومؤكداً في الوقت ذاته بأن تنافس الهلال والنصر في الدوري انتقل إلى كأس ولي العهد. وتابع : المباراة منتظرة ليس على الجانب السعودي فقط وإنما على الجانبين العربي والآسيوي, وهي واحدة من أهم المباريات على مستوى الشرق الأوسط. وأردف: الكأس حق مشروع للفريقين, لكن كأس هذه البطولة ارتبط باسم الهلال وجميع المنتمين لنادي الهلال في استعداد تام للحفاظ على اللقب وبقاء ارتباط اسمه بالهلال, وهذا شيء لمسته وشعرت به من لاعبي الهلال. وأكد الجابر أنه كلاعب وكإداري والآن كمدرب لم يخسر أي نهائي يحمل اسم الأمير سلمان أو يكون الأمير راعياً للنهائي, مشدداً على أنه ليس مستعداً لخسارة هذا اللقب الغالي لاسمه الذي يحمله.

وعن التصريحات التي أطلقها مدرب النصركارينهو بردّ الدين عقب نهائي العام الماضي قال: من الطبيعي أن أي مدرب في العالم يصل لنهائي بطولة يتمنى تحقيق لقبها, والبطولة مهمة جداً على الهلاليين لذا ذاق كارينهو مرارة خسارة العام الماضي وتمنى حقه المشروع بتحقيق لقب هذا الموسم على حساب الهلال, ومع احترامي له هذه البطولة تهم الهلاليين كثيراً. وعن حصول الهلال على اللقب لـ6 مرات على التوالي وكون هذا الأمر يشكل ضغطاً عليه في حال فقدان هذا اللقب قال: هذه البطولة حصلت عليها كلاعب وكمدير عام لكرة القدم, وأريد الفوز بها كمدرب بكل تأكيد, وعلى مر التاريخ لم تشكل البطولات ضغطاً على الهلاليين لأنهم اعتادوا على تحقيقها كل موسم, وهذا ماتربيت عليه في الهلال, وهو تحقيق البطولات, وليس هنالك ضغط علي أنا أيضاً, فأنا أدرب أبطالا, وفي الملعب سنترجم كل شيء بالواقع. وعن حظوظ الفريق الهلالي في الدوري في حال حقق بطولة كأس ولي العهد على حساب منافسه النصر قال: وجهة نظري أن هذه المباراة مباراة كأس و3 نقاط أيضا.وحول ماذا تعني له البطولة إن حققها لأول مرة كمدرب قال: كل بطولة تعني لي الشيء الكثير, وكل بطولة أدخلها بتحد خاص, وإحساسي في هذه البطولة كبير جداً في أول سنة تدريبية وأول نهائي, وسعيد أنه كان أمام النصر. وعن مفاتيح الفوز في النهائي التي يمتلكها قال: اللاعبون هم مفتاح الفوز الذين أمتلكهم فقط, فما قدموه هذا الموسم مجهود كبير جداً, ووجودنا في المنافسة رغم عدم الاستقرار يعود لعشق لاعبي الهلال دائماً للبطولات. وعن تواجد الصديق المفضل لبطولة كأس ولي العهد محمد الشلهوب وتفاؤل الجميع به قال: الشلهوب يعتبر روح الهلال, وليس فقط في مسابقة كأس ولي العهد, وإنما في كل البطولات, وخصوصاً في السنوات الـ14 الأخيرة كان اسم الشلهوب قريناً بالكثير من البطولات الهلالية. وعن دخول جميع اللاعبين للمعسكر قبل المباراة بيومين قال: لم أتخذ أي خطوة في معسكر الفريق الذي سبق المباراة بيومين والذي جمع كل اللاعبين, اللاعبون هم من اتخذوا القرار بدخول المعسكر منذ هذا الوقت, وهذا قرارهم.

سامي : لاتنسوا كارينيو

طالب المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال سامي الجابر في ختام المؤتمر الذي فيه تم تكريمه فيه من قِبل الراعي الرسمي لنهائي كأس ولي العهد شركة العيسى بتكريمهم للمدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي النصر كارينو الذي تغيّب عن حضور المؤتمر, وذلك في لمسة أخوية من الجابر تعكس نبذ التعصب بين الرياضيين.

موضوعات أخرى