Saturday 01/02/2014 Issue 15101 السبت 01 ربيع الثاني 1435 العدد

المرور ينصح بعدم استخدام طريق خريص

627 ضابطاً وفرداً مرورياً يديرون حركة مشجعي مباراة الهلال والنصر

الجزيرة - عبدالله الفهيد:

أنهى مرور منطقة الرياض استعداداته لتنظيم حركة السير في شوارع العاصمة قبل وبعد المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد، والتي تقام مساء اليوم السبت بين فريقي الهلال والنصر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، مشيراً إلى أنه سيتم نشر نحو 610 أفراد مرور بدوريات رسمية وسرية، وعدد 17 ضابطاً بإشراف مباشر من مدير مرور الرياض ومساعده والقيادات الميدانية من مدير شعبة السير ومساعده ومشرفي المناطق.

وأوضح مدير مرور منطقة الرياض العقيد علي بن عبد الله الدبيخي وبتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وسمو نائبه، أنّ الفرق منتشرة على الطرق المؤدية للملعب، كما سيتم تأمين العديد من التقاطعات الحيوية للشوارع نظراً للإقبال الكبير عليها وقت المباريات، إضافة إلى تكثيف الدوريات المستلمة بشكل اعتيادي وتقوم بتغطية أنحاء الرياض لمراقبة الزحام، وكذلك رفع الحوادث المرورية وبالتعاون مع شرطة منطقة الرياض ودوريات الأمن وجميع القطاعات الأمنية والرئاسة العامة لرعاية الشباب.

وشدد العقيد الدبيخي على أهمية الالتزام بالآداب العامة للقيادة عند الدخول أو الخروج من الملعب، وكذلك عند التعبير عن الفرحة وعدم تجاوزها مع الالتزام بأنظمة وقواعد السير، لافتاً أنّ إدارة مرور الرياض لن تتهاون مع أي شخص سيعبّر عن فرحته بالطرق والشوارع بشكل سيئ أو يخالف أنظمة المرور.

وناشد العقيد الدبيخي الجماهير الراغبة في حضور المباراة باستخدام طريق الدمام السريع وطريق الملك عبد الله وطريق الإمام سعود وطريق الأمير بندر وطريق الشيخ جابر والدائري الشرقي الجديد ومن ثم سلوك مخرج جسر الفحص الدوري الجهة الشمالية للدخول إلى الإستاد الرياضي من طريق شارع الشيخ جابر باتجاه الجنوب، أو الاستمرار حتى مجمع الجنادرية ومن ثم الدخول من الجهة الشرقية للملعب عن طريق كوبري الجنادرية الأول والثاني.

وأضاف: «نظراً للحضور المتوقع لأعداد كبيرة من الجماهير للمباراة، ننصح بعدم استخدام طريق خريص (كوبري المعيقلية) الذي يحتوي على تحويلة، وبالتالي فإنها لن تستوعب تلك الأعداد».

وأضاف «ننصحهم بأن يستخدموا طريق الدمام وطريق الملك عبد الله وطريق الإمام سعود وطريق الأمير بندر كبري الفحص الدوري، لأنه سيكون أكثر انسيابية، مع الحرص على الحضور المبكر للتمكن من الدخول وإيقاف السيارة بسهولة، وكذلك الخروج من الملعب بخط السير نفسه على الدائري الشمالي».

موضوعات أخرى