Saturday 01/02/2014 Issue 15101 السبت 01 ربيع الثاني 1435 العدد

بلغة الأرقام الخاصة

بين سامي وكارينيو 9 سنوات .. ومسيرة الفريقين تجمع 7 أهداف وتقبل هدفاً .. والسهلاوي لم يسجل بعد وياسر يتصدر هدافي الأزرق

الرياض - عيسى الحكمي:

بعيداً عن المعايير الفنية بين الفريقين، هناك أرقام أخرى تخضع للمقارنة قبل النهائي المرتقب هذا المساء. على صعيد المسيرة في البطولة سجل كل فريق 7 أهداف، وقَبل هدفاً واحداً في الأدوار الماضية. لكن النصر على صعيد الدقائق لعب أكثر من الهلال؛ لأنه احتاج للوقت الإضافي ليحصل على بطاقة التأهل من نصف النهائي على حساب الشباب.

العلامة الفارقة في مشوار النصر أن هدافه محمد السهلاوي لم يستطع التسجيل، واكتفى بصناعة هدف التأهل لزميله حسن الراهب في نصف النهائي، في حين سجل ناصر الشمراني هداف الهلال في الدوري هدفاً واحداً في مرمى الفتح. ويُعتبر ياسر القحطاني هداف الهلال في المسابقة بثلاثة أهداف، ويأتي في المركز الثاني الكونغولي سالمو مهاجم الفتح الذي ودع فريقه البطولة، بينما يتصدر قائمة هدافي النصر البرازيلي إيلتون بواقع هدفين.

كارينيو «51 عاماً» وسامي الجابر «42 عاما» بينهما أرقام خاصة. الأول يزيد عمراً بتسع سنوات، والثاني يخوض سنته الأولى في التدريب، وخلال الموسم قاد كارينيو فريق النصر لتحقيق 20 انتصاراً بين الدوري والكأس، بينما حقق الجابر 18 انتصاراً، ولم يقبل كارينيو حتى اليوم الخسارة، في حين خسر الجابر مرتين، إحداهما أمام النصر في ذهاب الدوري.

على مستوى اللاعبين، يتساوى الفريقان بمعدل الأعمار «26 عاماً»، ويزيد معدل أوزان لاعبي الهلال وأطوالهم «71.48kg و 178.13cm» مقارنة بـ«69kg و175.59cm». ويعتبر حسين عبد الغني قائد فريق النصر أكبر لاعب في الفريق النصراوي والمباراة «37 عاماً»، يليه زميله محمد نور «36 عاماً»، في حين يتصدر سعود كريري ومحمد الشلهوب قائمة الأكبر سناً في الفريق الهلال بـ«34 عاماً».

موضوعات أخرى