Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

للحد من حوادث المرور والإعاقة

أمير منطقة الرياض يدشن حملة (يعطيك خيرها) الأسبوع القادم

الجزيرة - محمد السنيد:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الأسبوع القادم حملة (يعطيك خيرها)، والمتعلقة بحوادث السيارات. صرّح بذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين، والذي أوضح أن هذه تعد حملة تجريبية في منطقة الرياض، ثم تنطلق بين مختلف مناطق المملكة -إن شاء الله- حتى نحد -إن شاء الله- من الإعاقة.

وقال سموه: نحن نعمل كمواطنين وأولياء أمور، ويدعمنا بعد الله سبحانه وتعالى الدولة بشكل لا يوجد في أي مكان آخر في العالم، لأنها -ولله الحمد- مملكة إنسانية وبلد رسالة ومسلمين.

ونوه سمو رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين بحديث صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بعد رعاية معرض فعاليات الاختراعات في خدمة المعاقين عندما قال «إن هذه الفئة تحتل مكانة كبيرة جداً في قلب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله».

وقال سموه: إننا نجد دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الذي قام بتأسيس هذه الجمعية مع الراحل معالي الدكتور غازي القصيبي منذ 30 سنة، وأصبحت جمعية رائدة وأكبر جمعية في المملكة، ويتبعها 11 مركزاً بعد أن كانت مركزاً واحداً، وانطلقت على أنها جمعية تهتم بالإعاقة والمعوقين.

وقال الأمير سلطان بن سلمان: اليوم احتفلنا بأول مناسبة للمخترعين لخدمة المعاقين، والمعاق اليوم ليس إنساناً قاصراً وليس بعاجز، وأنا دائماً أردد أريد أن تخدم وطنك بقدراتك الخاصة.