Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

30 % نسبة الإقبال على عيادات الفحص المبكر بالأحساء

الأحساء - عايدة بنت صالح:

عقد مساء السبت الماضي الاجتماع الخامس لمجلس إدارة جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء في قاعة الاجتماعات  بمقر الجمعية, بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية مكافحة السرطان بالأحساء محمد العفالق, ومدير الجمعية عماد الجعفري, ورئيس اللجنة الطبية في الجمعية الدكتور عمر بايمين.

حيث أشار رئيس مجلس إدارة جمعية مكافحة السرطان بالأحساء محمد العفالق إلى ما تم إنجازه العام المنصرم والخطة التشغيلية لهذا العام من برامج توعوية وتثقيفية ومساعدات للمرضى وذويهم وأخذ التوصيات من الاعضاء للعمل بها, كما تمت مناقشة الموازنة التقديرية للعام المالي 1435هـ.

مؤكداً على قيام الجمعية بأكثر من 20 برنامجاً توعوياً خلال العام الماضي, والتي بدورها ساهمت في زيادة الوعي لدى أهالي الأحساء بأهمية الفحص الذاتي والكشف المبكر. منوهاً إلى قيام الجمعية بإنشاء «مركز الكشف المبكر لسرطان الثدي» والعديد من الخطط المستقبلية التثقيفية, التي تستهدف الحد من انتشار هذه الأمراض والوقاية منها.

يُذكر أن الجمعية حققت العديد من الإنجازات في فترة قصيرة، من خلال التوقيع على الشراكات الثنائية مع الجهات الحكومية والخاصة، مثل «جامعة الملك فيصل، وجمعية البر، وجمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، والجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بالرياض».