Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

باسم يوسف ينضم لـ(mbc) مصر

القاهرة - الجزيرة:

أفادت قناة «العربية» الإخبارية نقلاً عن المتحدث باسم مجموعة mbc، مازن حايك، أن باسم يوسف انضم إلى أسرة قناة (mbc مصر) وأنه سيبدأ في عرض برنامجه يوم الجمعة المقبل، وكانت (الجزيرة) قد علمت بالمفاوضات منذ وقت مبكر من شهر (نوفمبر) من السنة الماضية، ونشرت خبراً بذلك.

وقال حايك «نؤكّد خبر انضمام باسم يوسف وأسرة البرنامج وفريق عمله إلى قناة mbc مصر، ونؤكد كذلك أن الحلقة الأولى من البرنامج على mbc مصر يوم الجمعة 7 فبراير حصرياً على mbc مصر»، وأشار حايك أن إذا كانت هناك ممنوعات أو محظورات فإن «الأمر بعهدة باسم يوسف الألمعي وفريق العمل المحترف».

وأكد باسم يوسف أنه سيقدم أولى حلقاته الجديدة لبرنامجه «البرنامج»، مشيراً إلى أنه عرض شروطه على القناة ووافقت عليها، وسيقوم بتسجيل حلقات البرنامج على مسرح راديو بوسط القاهرة.

وأكد باسم أنه رفض العديد من العروض الأجنبية التي قدمت له لحرصه على أن يكون برنامجه من داخل مصر وللمصريين. وأضاف أنه من الوارد أن تكون القنوات الفضائية بها أموال من خارج مصر، مشيراً إلى أن رأس المال تجاوز الحدود، وسوق التمويل والإعلانات على الفضائيات ليس مصرياً خالصاً ومن المقرر أن يجرى فريق عمل البرنامج بروفة ما قبل التصوير يوم الثلاثاء المقبل، قبل تصويرها في اليوم التالي الأربعاء على أن تعرض الحلقة مساء يوم الجمعة المقبل.

من جانبها بدأت قناة «mbc مصر» عرض برومو البرنامج تمهيداً لعرضه، ويتضح من البرومو أن باسم يظهر في الموسم الجديد تحت شعار «احذر الوقوف متكرر» في إشارة إلى تكرار إيقاف برنامجه وتعثره لأسباب مختلفة أهمها بقرارات من القنوات التي تبثه، وآخرها فضائية «cbc» التي أوقفت البرنامج مؤكدة أنه أساء لثوابت الشعب المصري.

ويظهر باسم في البرومو ملفوفاً بـ»نايلون تغليف البضائع» ومقيّد اليدين والقدمين بينما طفل يجلس بجواره داخل سيارة نقل ويقوم بفرقعة حبيبات «نايلون التغليف»، ويسبب ضوضاء كبيرة لسائقها الذي يتوقف في منتصف الطريق، ويقوم بإلقاء باسم والطفل وشعار «البرنامج» في الشارع، قائلاً: «وجعت دماغي.. حتبطل طرقعة في الراجل ولا أرميك في الشارع».