Tuesday 04/02/2014 Issue 15104 الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1435 العدد

حماس: تصريحات قيادات فتح عن المقاومة الفلسطينية «إيجابية»

غزة - رندة أحمد - بلال أبو دقة - الجزيرة:

أشادت حركة حماس على لسان نائب رئيس مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق بالتصريحات التي أدلى بها عدد من قيادات حركة فتح مؤخراً فيما يتعلق بالمقاومة العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر أبو مرزوق في تصريح نشره على حسابه في «الفيسبوك»، هذه التصريحات بأنها «إيجابية»، إلا أنه تساءل قائلاً: «هذه التصريحات تعبير رافض لما يجري سياسياً «أم ربكة داخلية»، وخاصة أن الاخوة الثلاثة أعضاء في اللجنة المركزية لحركة فتح».

وكان أعضاء في اللجنة المركزية لحركة «فتح»، دعوا في تصريحات مختلفة قبل عدة أيام إلى المقاومة وعدم تقديم تنازلات في المفاوضات الجارية، حيث طالب القيادي في حركة فتح توفيق الطيراوي باللجوء إلى «المقاومة بكل أشكالها».

وكذلك اعتبر ، القيادي الفتحاوي ، محمد اشتية أن السلطة الفلسطينية «يجب أن تُغير وظيفتها إلى سلطة مقاومة وليس سلطة خدمات»، فيما أكد القيادي في حركة فتح جبريل الرجوب في تصريح أدلى به من العاصمة الإيرانية طهران، أن حركة فتح لم تتخل عن خيار المقاومة المسلحة، وأنه «يبقى خياراً استراتيجياً للفلسطينيين».

وفي سياق ذي صلة ، دعا عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق الفلسطينيين إلى الخروج لمناهضة وثيقة الإطار الأمريكية التي طرحها وزير الخارجية الأمريكي- جون كيري.

وقال أبو مرزوق في تصريح مكتوب: إن خروج الجماهير الفلسطينية سيشكل ضغطاً على السلطة الوطنية الفلسطينية حتى ترفض هذا الطرح الأمريكي الذي وصفه بـ»السقيم والخطير».

موضوعات أخرى