Tuesday 04/02/2014 Issue 15104 الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1435 العدد

الأمن المصري يحدد المتهمين في حادثي تفجير مديرية أمن القاهرة

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

قالت مصادر أمنية مصرية إن أجهزة أمنية رفيعة المستوى نجحت في تحديد هوية عناصر الخلية الإرهابية المتورطة في حادثي تفجير مبنى مديرية أمن القاهرة واغتيال اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفني لوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، والهجوم على كمين بني سويف، وإطلاق الرصاص على كنيسة العذراء بأكتوبر.

وأوضحت المصادر أنه تم العمل على مدار الفترة الماضية في جمع الدلائل والمعلومات الأمنية ومناقشة المتهمين الإرهابيين المضبوطين في الحوادث السابقة، كما تمت مراجعة عدد من المعلومات الأمنية المهمة؛ ما ساعد في التوصل إلى أحد الخيوط المهمة في القضية وتحقيق نتائج فعلية في تحديد العناصر وضبطها.

وأضافت بأنه تم القبض على زعيم الخلية داخل شقة مستأجرة بمنطقة عين شمس بالقاهرة، الذي تورط في تفجير مديرية أمن القاهرة واغتيال اللواء السعيد، إضافة إلى تورطه في التخطيط لإطلاق الرصاص على كنيسة العذراء بأكتوبر؛ ما أسفر عن مقتل مجند من القوة التأمينية للكنيسة.

وأشارت إلى أن الخلية الإرهابية ضمت 12 متهماً، وجارٍ التحقيق مع بعضهم لكشف ملابسات الحوادث الإرهابية التي قاموا بها، ومن المقرر أن تعلن وزارة الداخلية خلال الأيام القليلة القادمة تفاصيل الكشف عن الخلية الإرهابية الجديدة المتورطة في الجرائم الأخيرة.

موضوعات أخرى