Tuesday 04/02/2014 Issue 15104 الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1435 العدد

رئيس الهلال يرجع خسارة اللقب لعدم التوفيق .. وتكافؤ الفرص .. ويقول:

لا يوجد فريق يفوز على الدوام .. وسنعوض في المنافسات المقبلة

كتب - عبد الله الحنيان:

أرجع رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد خسارة فريقه لبطولة كأس سمو ولي العهد أمام النصر لعدم التوفيق في المباراة النهائية وتكافؤ فرص الفوز بين الفريقين، وقال: بغض النظر عن صحة ركلة الجزاء النصراوية التي أراها غير صحيحة ، أعتقد أن الخسارة تعتبر أمرا واردا في كرة القدم، فكما سبق أن فزنا بست نهائيات متتالية ، كانت خسارتنا للمباراة السابعة طبيعية، فلا يوجد فريق يفوز على الدوام ، أضعنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بأن نخرج منتصرين فيما لو سجلناها ، وفي نهاية الأمر نبارك للنصر فوزهم ، وسنسعى جاهدين لأن نعوض خسارتنا ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الغالية على قلوبنا، كوننا لم نحققها بالشكل الجديد، كما أننا سنسعى للفوز بمبارياتنا الست المتبقية في الدوري ، وسنعمل على التأهل لدور الثمانية الآسيوي.

مضيفاً : أجزم بأن فوزنا بالمباريات المتبقية بالدوري سيرضي كل جماهيرنا بغض النظر عن تعثر النصر من عدمه ، ولا تسألوني لماذا ؟!!

ونفى الرئيس الهلالي في حديثه للصحفيين مساء أمس صحة الأخبار التي ذكرت اجتماعه بلاعبي النصر وتأكيده لهم بأنهم مرشحون للمنافسة على بطولة دوري أبطال آسيا العام القادم ، موضحاً :

ما حدث هو أنني باركت لرئيس النصر كما بارك لنا في مناسبات سابقة.

وعن مستقبل المدير الفني سامي الجابر في الفريق ورأيه في عمله صادق سموه على خبر الجزيرة يوم أمس بتأكيده على أنهم مقتنعون باستمراره حتى نهاية الموسم ومن ثم تقييم عمله بالكامل، أسوة بكل المدربين ، كون إبعاده في منتصف الموسم مهما كانت المسببات لن يكون قراراً منطقياً ، وزاد بقوله: سامي يقدم عملا جيدا جدا ، واعترف في وقت سابق بوقوعه في بعض الأخطاء ويسعى لتلافيها، ونحن نثق كثيراً بقدراته التدريبية ولم نتعاقد معه سوى بعد قناعة تامة بما يمتلك من فكر يؤهله لقيادة الهلال .

وعما إذا كان قرارهم نهائياً علق بقوله: نحن لا نعلم عن المستقبل أنا أتحدث عن توجهنا كإدارة وأعضاء شرف داعمين الآن ، وفق المعطيات وما نحن مؤمنون به في الفترة الحالية.

وبخصوص تجديد عقود اللاعبين «عبد العزيز الدوسري، محمد الشلهوب، ياسر القحطاني» أبان: عبد العزيز ستسمعون قريباً خبر حسم تجديده - إن شاء الله -.

وبالنسبة للشلهوب وياسر سبق أن أشرت إلى أن وضعهما مختلف كونهما من كبار لاعبي الهلال وامر تجديدهما منته تماماً لمكانتهما ، وهما بالمناسبة أكدا ذلك غير مرة .

وعن الشائعات التي يتعرض لها فريقه بكثرة في أغلب فترات الموسم ودورهم في التصدي لها أبدى سموه صعوبة نفي كل الأخبار كون عددها يتجاوز المعقول في ظل انفتاح الإعلام الفضائي والإلكتروني.

وحول الإساءات المتلاحقة التي يوجهها شرفي نصراوي للهلاليين، ونفيه للاعتذار المقدم للاعبين نواف العابد و سالم الدوسري ، اكتفى رئيس الهلال بقوله : «بسلامته»

وعما إذا كانوا سيتخذون موقفاً رسمياً من لجنة التحكيم، ذكر سموه أن مطالبهم بالحكام الأجانب في المباريات المتبقية للهلال والنصر في الدوري قوبلت بالرفض مبيناً: حتى نلغي الجدل بالاستفادة من التحكيم طالبنا بحكام أجانب متى ما أردنا ومنها المباريات الست الأخيرة بالدوري لكن الاخوة جددوا تمسكهم بالاكتفاء بثلاثة حكام ، وسيكون لنا تحرك في الجمعية العمومية قريبا فيما يتعلق بالتحكيم لزيادة الحكام الأجانب.

وفي رده على الانتقادات الموجهة له بشأن ترك مدرب الفريق في الواجهة وحيداً أوضح : جميع تصريحاتي مع سامي تجدد الثقة به، ومن لا يريد نجاح سامي غير مؤثرين، وهناك أناس تقرأ كتاباتهم وهم هلاليون غير مؤثرين يتمنون فشل سامي وهم في الواقع ليسوا شرفيين .

وبخصوص توقيعهم مع المدافع الشاب سلطان الدعيع قال : أول عقد للاعب الهاوي كما في حالة الدعيع ملزم بالتوقيع مع ناديه لكننا سنمنحه ما يستحق، وسنسعى لتوقيع عقد لمدة خمسة مواسم قريبا لأنه لاعب مميز وسيكون دافعا كبيرا له لتقديم المزيد من المستويات .

وعن قضية خالد شراحيلي أكد سموه أن الحكم النهائي بشأنه لم يصدر، مبدياً سعادته بالمستويات التي قدمها شيعان مع الفريق مؤكداً في الوقت نفسه أنهم سيفكرون في أمر شراء أو تجديد إعارة شيعان في حال ثبتت عقوبة شراحيلي .

وأشار رئيس الهلال في معرض حديثه إلى أن تداخل المسابقات سيكون مؤثراً على كل الفرق، لكن الجهاز الفني في فريقه سيتعامل مع هذا الأمر بشكل مناسب عن طريق التدوير كما تعامل مع مباراتي الرائد والتعاون، خصوصا أنهم سيلعبون يوم 6 أمام الشباب و12 أمام نجران و17 أمام القادسية في الخبر ويوم 21 أمام النصر ويوم 25 أمام الأهلي الإماراتي.

مضيفاً: هذا أمر مرهق لكن الجهازين الفني والطبي سيتعاملون معها بالشكل المطلوب واشيد بالتعامل اللياقي والجهاز الطبي هذا الموسم وهو أمر يحسب لسامي بكل تأكيد ، وعما إذا كان هنالك أنانية بين بعض اللاعبين أوضح: أنا قريب من اللاعبين واعتقد أنها من ظروف المباراة وتمركز اللاعبين وهو أمر غير متعمد والعلاقة بين اللاعبين مميزة.

موضوعات أخرى