Wednesday 05/02/2014 Issue 15105 الاربعاء 05 ربيع الثاني 1435 العدد

العراق: سبعة قتلى في هجمات متفرقة في بغداد ومحيطها

بغداد - وكالات:

قُتل سبعة أشخاص على الأقل في هجمات متفرقة، بينها انفجار سيارتين مفخختين أمس الثلاثاء في بغداد وحولها، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط في الشرطة إن «أربعة أشخاص، بينهم شرطي، قُتلوا، وأُصيب عشرة بجروح، بينهم ثلاثة من الشرطة، في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الشرطة الرابعة في جنوب بغداد».

واضاف بأن «الانفجار وقع قرب سوق شعبي حيث توجد نقطة تفتيش للشرطة».

وفي هجوم منفصل آخر «قُتل مدنيان، وأُصيب تسعة بجروح، في انفجار سيارة في شارع رئيسي في منطقة البياع، في غرب بغداد»، بحسب مصادر أمنية وأخرى طبية.

وفي التاجي (40 كلم شمال بغداد) قُتل أحد عناصر الشرطة، وأُصيب ثلاثة من رفاقه بجروح، من جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم.

كما أُصيب ضابط برتبة ملازم في الشرطة بجروح إثر انفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة لدى مروره في شارع فلسطين، شرق بغداد.

وفقاً لمصادر أمنية وطبية. وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

في غضون ذلك، سقطت قذيفة هاون على المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مقار الحكومة العراقية والسفارات، بينها الأمريكية والبريطانية.

وبحسب الشرطة، فإن القذيفة استهدفت مقراً أمنياً مسؤولاً عن حماية المنطقة الخضراء، لكن لم ترد تفاصيل فيما إذا أسفر عن سقوط ضحايا.

وتخضع المنطقة الخضراء، التي تضم مبنى البرلمان العراقي كذلك، إلى إجراءات أمنية مشددة.

من جهة أخرى أعلن ضابط بارز في الشرطة العراقية أمس الثلاثاء أن قوات الشرطة اعتقلت 67 مطلوباً، بينهم أعضاء بارزون في تنظيم القاعدة بمدينة الكوت (180 كم جنوب شرقي بغداد).

وقال اللواء رائد شاكر جودت قائد شرطة الكوت في بيان له إن «قوات الشرطة نفذت اليوم عملية أمنية في قضاء الصويرة شمالي الكوت، أسفرت عن اعتقال 67 مطلوباً، وفق مواد قانونية مختلفة».

وأضاف بأن من بين المعتقلين «ثلاثة أعضاء بارزين في تنظيم القاعدة الإرهابي. وهم مطلوبون .

موضوعات أخرى