Wednesday 05/02/2014 Issue 15105 الاربعاء 05 ربيع الثاني 1435 العدد

رئيس مجلس الشورى يستقبل وزير الدولة البريطاني

الجزيرة - المحليات:

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بمقر المجلس في الرياض أمس معالي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية هيو روبرستون والوفد المرافق له، الذي يزور المملكة حالياً.

وفي مستهل اللقاء رحّب معالي رئيس المجلس بالوزير البريطاني والوفد المرافق له، مؤكداً متانة العلاقات التي تجمع المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في شتى المجالات، إلى جانب العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني بغرفتيه مجلسَيْ العموم واللوردات.

وقدّم معاليه نبذة عن تاريخ مجلس الشورى في المملكة وآلية عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات البرلمانية والدولية والقارية.من جانبه أعرب معالي وزير الدولة البريطاني عن سعادته بزيارة المملكة ومجلس الشورى بصفة خاصة، وأشاد بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مؤكداً أهمية تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين.

وأشاد معاليه بقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بتعيين (30) امرأة عضواً في مجلس الشورى، مشيراً إلى أنها تعد خطوة مهمة نحو توسيع المشاركة الوطنية في صنع القرار الوطني.وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، إلى جانب العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان البريطاني. حضر اللقاء السفير البريطاني لدى المملكة السيد جون جينكينز وأعضاء الوفد المرافق.