Thursday 06/02/2014 Issue 15106 الخميس 06 ربيع الثاني 1435 العدد

الدكتور العريفي مخاطباً منسوبي تعليم المنطقة الشرقية:

لا غنى للمجتمع عن مهنتكم واستثمروا الأسلوب النبوي في التعليم

الدمام - ظافر الدوسري:

أقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية، أمس الأربعاء محاضرات توعوية للدكتور محمد العريفي، في عدد من المدارس، وانتهت بمحاضرة عامة لمنسوبي الإدارة في قاعة الأمير محمد بن فهد، في مبنى الإدارة العامة بعنوان «الأسلوب النبوي في التعليم»، ولمنسوبات الإدارة في قاعة المعرفة.

وأوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية في الإدارة العامة علي اليوسف، بأنّ المحاضرات تأتي ضمن الأنشطة التي تنظمها إدارة التوعية الإسلامية، بالتعاون مع فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية. مبيناً بأنّ المحاضرات بدأت في عدد من المدارس, واختتم برنامج محاضراته بمحاضرة لمنسوبي الإدارة العامة تحدث من خلالها عن الأسلوب النبوي في التعليم, وأسلوب النبي عليه السلام في التعامل مع المتعلمين.

وحذّر الدكتور العريفي، من تنفير المتعلمين من طرح الأسئلة ووجوب الاستماع لها. مبيناً بأنّ الملم لا غنى للمجتمع عن مهنته، فقد يعيش المجتمع بدون طبيب أو مهندس، ولكن لا يمكن العيش بدون معلم لحاجتهم جميعاً لهذه المهنة دون استثناء.

واختتمت المحاضرة بمداخلة لمدير عام التربية والتعليم الدكتور عبد الرحمن المديرس، أشاد فيها بالمحاضر وطرحه لهذا الموضوع المفيد لمنسوبي التربية والتعليم بشكل عام والمعلمين بشكل خاص، منوهاً بتطبيق تعميم سمو أمير المنطقة الشرقية بضرورة الابتسامة واستبدال كلمة مراجع بالمستفيد، فيما طالب مدير إدارة القضايا التربوية ناصر الأحمد، بتحويل موضوع هذه المحاضرة إلى ورش عمل يستفيد منها الميدان التربوي.