Saturday 08/02/2014 Issue 15108 السبت 08 ربيع الثاني 1435 العدد

رئيس اتحاد الغرف العربية يدعو لتطوير التبادل التجاري مع اليابان

القاهرة - مكتب الجزيرة:

دعا رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية عدنان القصار إلى تطوير التبادل التجاري والاستثماري بين اليابان والدول العربية وخصوصاً في المجالات التي من شأنها أن تساهم في رفع مستوى التعاون ليصل إلى المستوى المأمول.

وأكد القصار خلال لقائه في مقر الاتحاد بالعاصمة اللبنانية بيروت السفير الياباني سيتشي أوتسوكا، أنه يضع كل إمكاناته تحت تصرف الحكومة اليابانية ورجال الأعمال والمستثمرين اليابانيين من أجل الارتقاء بحجم التعاون الاقتصادي والاستثماري بما يتلاءم مع القدرات المادية المتوافرة في اليابان والبلدان العربية.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية وسبل تعزيزها بين اليابان والبلدان العربية في المجالات المتاحة إلى جانب مناقشة إمكانية عقد منتدى اقتصادي عربي لبناني - ياباني على غرار المنتدى العربي الياباني الذي عقد في 16 ديسمبر الماضي بطوكيو.

ورحب القصار بفكرة المنتدى مؤكدا أنه سيعمل مع الجهات اللبنانية المعنية ولاسيما الغرف اللبنانية ورجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين من أجل انعقاد المنتدى في أقرب وقت ممكن خصوصا وأن مثل هذه المنتديات من شأنها أن تدفع قدما باتجاه تطوير العلاقات الاقتصادية وإزالة العوائق والقيود التي من شأنها أن تحد من حركة التبادل التجاري بين اليابان والبلدان العربية.

موضوعات أخرى