Saturday 08/02/2014 Issue 15108 السبت 08 ربيع الثاني 1435 العدد

في ليلة النتائج الكبيرة .. المهاجمون نجوم ليلة السبت

بهاتريك .. السهلاوي عزز صدارة النصر

وسع فريق النصر الفارق النقطي بينه وأقرب منافسيه الهلال الى 9 نقاط بفوزه العريض على الفيصلي بأربعة اهداف دون مقابل ليرفع رصيده الى 57 نقطة في طريقه الى اعلانه بطلا لدوري جميل ومبقيا الفيصلي على رصيده السابق 21 نقطة, وفي الدمام اتخم الاتحاد بخماسية مقابل هدفين ليزيد من اوضاع الاتفاق سوءا ويرفع الاتحاد رصيده الى 29 نقطة ويبقي الاتفاق على رصيده 22 نقطة. وفي الاحساء عاد الفتح الى تحقيق انتصاراته على حساب الشعلة بثلاثية مقابل هدف ليرفع رصيده النقطي الى 27 نقطة ومبقيا الشعلة على رصيده 24 نقطة.وفي بريدة نثر سكري القصيم التعاون ابداعه وحقق فوزا مهما على النهضة برباعية مقابل هدف ليرفع رصيده الى 31 نقطة في المرتبة الخامسة ومبقيا النهضة على رصيده السايق 12 متذيلا الترتيب.

النصر × الفيصلي

كتب - عيسى الحكمي / تصوير - طلال العتيبي:

أمام أكبر حضور جماهيري يشهده دوري عبد اللطيف جميل «45808 متفرجين «، وسّع النصر الفارق في صدارة الترتيب إلى 9 نقاط مع غريمه الهلال مواصلا الزحف نحو اللقب الثاني هذا الموسم بعد فوزه العريض على ضيفه الفيصلي «4 - 0» في المباراة التي استضافها ملعب الملك فهد الدولي، وبدأت بلوحة جماهيرية وفائية رسمت من خلالها جماهير العالمي على طريقتها لوحة خاصة لرئيس النادي الأمير فيصل بن تركي «كحيلان في واجهة الملعب وأخرى للاعبي الفريق في أول مباراة بعد تحقيق كأس ولي العهد.

رفع الانتصار الرباعي رصيد النصر إلى النقطة 57 ، وحقق الفريق انتصاره الثاني عشر على التوالي والثامن عشر في مسيرة الدوري التي لم يخسر فيها أي مباراة حتى الآن ، في حين تجمد موقف الفيصلي النقطي على 21 نقطة باقيا في دائرة الخطر.

تفاصيل الأهداف اختصرها البرازيلي أيلتون «26» قبل أن يسجل محمد السهلاوي الهاترك الأول في مسيرته مع العالمي في الدقائق 46 و74 و85 ، في حين قاد الحكم تركي الخضير تحكيم المباراة بنجاح.

بدأ الفيصلي اللقاء مهاجما وكان الأقرب للمرمى في الدقائق العشر الأولى التي شهدت حصول عنابي سدير على ضربتي زاوية، لكن مد الهجوم الذي كان يقوده دائماً ياسين البخيت ووسام السويد لم يشكل الخطورة الحقيقية على المرمى الأصفر.

بداية الفيصلي الهجومية سمحت للنصر بتجاوز مرحلة التراخي ، واستطاع الفريق بعد عشر دقائق الدخول في أجواء المباراة .

ولعب محمد نور ويحيى الشهري دورا بارزا في الاستحواذ على وسط الميدان ، وشكل خالد الغامدي صداعا مستمرا للظهير سلطان اليامي على الطرف الأيمن الذي كان مصنع العمليات النصراوية خلال الفترة الأولى.

أولى اللقطات الساخنة كانت صناعة نور لفرصة الهدف الأول أمام البرازيلي أيلتون لكن الأخير يخفق في استثمار التمريرة «14» ، ويحاول يحيى الشهري تهديد مرمى منصور النجعي لكن المدافع عبد الله دوش يعترض التسديدة اليسارية «18».

بداية التحول في مسار المباراة كانت في الدقيقة 22 عندما فعل الغامدي كل شيء قبل إرسال العرضية لرأس السهلاوي بيد أن النجعي في لقطة رائعة ينقذ فريقه من هدف محقق.

وتشهد الدقيقة 26 التحول الكامل لصالح العالمي عندما قدم شايع شراحيلي مجهودا خارقا في الاستخلاص والمراوغة قبل أن يرسل كرة سهلة أمام البرازيلي أيلتون الذي تولى التهديف.

في الدقيقة 30 تمنع العارضة «مرتين» مشروع الهدف الثاني للنصر بداية من قدم خالد الغامدي وانتهاء بيسارية أيلتون .

وكاد الضيوف يعودون للمباراة في الدقيقة 32 عندما سدد ياسين بخيت زاحفة ينقذها العنزي ، وبعدها بدقيقة تفوت الفرصة من أمام ريان بلال.

بعنفوان البحث عن تأمين الفوز دخل النصر الشوط الثاني ، ومن أول تحول هجومي يرسل نور الكرة للسهلاوي خلف المدافعين لم يجد الأخير صعوبة في تسديد يسارية على يسار النجعي مضيفا الهدف الثاني ويذهب مع بقية رفاقه للاحتفال أمام جماهيرهم الوفية «46».

وتفوت من السهلاوي فرصة جديدة لتسجيل الهدف الثالث بعد تدخل من محمد جحفلي الذي تدخل في الوقت المناسب «59».

الإيطالي جيوفاني والأورغوياني كارينيو يتدخلان في الدقيقة 60 ، الأول يدفع بعبد العزيز السعران وعبده برناوي بدلا من ريان بلال ومحمد جحفلي ، والثاني يدفع بعماد الحوسني بدلا من أيلتون.

تهدأ المباراة على صعيد اللقطات الساخنة دقائق قبل أن يعود النصر لرسم لوحاته ، ويمرر نور غير مرة للمهاجمين ، وعند الدقيقة 74 تكتمل اللوحة على يد السهلاوي بهدف ثالث بعد فاصل من اللمسات بين شايع ويحيى الشهري تصل بعده الكرة للسهلاوي الذي يفجر بيمينه الكرة على يسار النجعي مضيفا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه.

ويحصل الفيصلي على فرصة تقليص الفارق بعد دقيقة من خلال ثابتة يبدع العنزي في صدها ، ويهدر السهلاوي فرصة الهدف الرابع والثالث على الصعيد الشخصي بعد أن وضعه شايع مع ضميره لكن النجعي كان هذه المرة في الموعد «76».

وتشهد الدقيقة 85 إضافة الهدف الرابع للنصر من عملاقة السهلاوي الذي استقبل عرضية حسين عبد الغني برأسية لم يستطع النجعي فعل شيء لمنعها ليكتب المهاجم الذي قفز لوصافة هدافي الدوري بصمة «الهاترك» الشخصية في مباراة جميع عناوينها ذهبت للعالمي.

الاتفاق × الاتحاد

الدمام - ياسر الهزيم

اكتسح الاتحاد مضيفه الاتفاق بخمسة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في الجولة الـ21 وزاد الاتحاديون أوجاع الاتفاق الذي دخل دوامة الهبوط بعد سلسة الخسائر التي تلقاها جولة بعد جولة سجل أهداف الاتحاد اللاعبون رودريغز وريناردو وباسم المنتشري وفهد المولد ومختار فلاته من ضربة جزاء في الدقائق ( 14- 25 – 29 – 51 – 81 ) في حين سجل هدفي الاتفاق توفيق بوحيمد وعلي الزقعان ( 31 – 63 ).

كانت الرغبة واضحة من الفريقين في نتيجة إيجابية منذ البداية، وجاء الشوط الأول سريعا فنيا خصوصا من الاتحاد الذي بكر في محاولاته الهجومية عبر مختار والمولد الذي كانا مصدر الخطورة الاتحادية وقابل الاتفاق ضيفه المحاولات البسيطة في العشر الدقائق الأولى والرد الاتحادي كان في الشباك الاتفاقية في الدقيقة 14 عندما تبادل مختار فلاته كرة بينية مع المولد ليتوغل بالكرة ويعكسها أرضية افلت الكرة من يدي حارس الاتفاق اقتنصها رودريغز وسددها أرضية في الشباك الاتفاقية هدفا أول للاتحاد ليحكم الاتحاد قبضته على مجريات الشوط حتى الدقيقة 25 تتهيأ كرة لليناردو بعد منتصف الملعب ويطلق منها كرة صاروخية سكنت المقص الأيسر لشباك الاتفاق هدفا جميلا أكد به الاتحاد رغبته في كسب اللقاء وارتفع الأداء وتواصلت المحاولات ويحصل معها الاتحاد على ركنية في الدقيقة 29 نفذها اللاعب رودريغز ليرتقي للكرة اللاعب باسم منتشري ويحول الكرة برأسه داخل مرمى الاتفاق زاد به أوجاع فارس الدهناء الذي كان يبحث عن تقليص النتيجة وهو ما تحصل عليه الاتفاق بعد دقيقتين عندما قاد اللاعب ألميدا هجمة من اليمنى عكسها أمام منطقة الجزاء تابعها توفيق بوحميد وسدد الكرة زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى الاتحاد هدفا أول للاتفاق تحسن بعد هذا الهدف أداء الاتفاق عبر بعض المحاولات الهجومية لكن التنظيم الدفاعي للاتحاد أبطل تلك المحاولات لينتهى الشوط الأول بثلاثية اتحادية مقابل هدف.

شوط المباراة الثاني كان اتحاديا وحاول لاعبوه مواصلة عطائهم الفني الجيد والاستفادة من الارتباك الذي كان عليه دفاع الاتفاق ليتوج فهد المولد تألقه في المباراة بتسجيله الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 51 بعد كرة خاطئة أعادها مدافع الاتفاق جمعان الجمعان لحارس فريقه لم يتمكن من الإمساك بها وسط تدخل من اللاعب مختار فلاته تابعها المولد وسدد قوية في حلق المرمى لم يدخل اليأس لاعبو الاتفاق وحاولوا مجاراة الاتحاد وتقليص النتيجة ونجح في ذلك في الدقيقة 63 عندما أرسل محمد كنو كرة طويلة ساقطة في منطقة الجزاء الاتحادية وصلت لعلي الزقعان الذي تلاعب بالمدافعين وسدد الكرة في المرمى على يسار الحارس هاني الناهض عاد بعدها الاتحاد لفرض سيطرته ومحاولاته الهجومية ليتحصل على جزائية في الدقيقة 81 بعد ان تعرض المهاجم فهد المولد لإعاقة من مدافع الاتفاق مبارك وجدي تقدم لها مختار فلاته ونفذها بنجاح وسجل منها الهدف الخامس انتهت به المباراة بهذا الفوز الكبير للاتحاد.

التعاون × النهضة

بريدة - تركي الهدلق

كسب التعاون ضيفه النهضة برباعية جميلة مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما في الجوله 21 من دوري عبداللطيف جميل سجل أهداف التعاون أمين عباس خطأ في مرماه وبدر الخراشي واحمد التركي وريتشي وسجل للنهضة صدق ادامز وبهذ يصل التعاون للنقطة 31 ويتوقف النهضة على نقاطه الـ 12.

كانت بداية المباراة سريعة من النهضة الذي كان بحاجة للنقاط وتحصل في اول دقيقتين على ثلاث ضربات زاوية متتالية لم تشكل خطورة على مرمى التعاون النهضة كان هو الافضل في اول ربع ساعة ولكن دون خطورة على مرمى التعاون وكاد عبدالله الدوسري في الدقيقة 25 ان يفتتح التسجيل للنهضة بعد تلقي عكسية وليد الرجاء لعبها برأسه قوية صدها الثنيان على دفعتين بعدها بدقيقة يضيع ريتشي كرة هدف بعد ان لعب ماجد هزازي كرة عكسية تخطت الجميع لتصل لرتشي يلعبها برأسه بجانب المرمى وفي الدقيقة 30 يضيع الكاميروني افولو اخطر الفرص بعد انفراده بالمرمى يلعبها ضعيفة بيد الحارس لتأتي بعدها كرة بدر الخراشي التي ارتد من العارضة.. التعاون تحسن كثيراً ووضح اصراره على تسجيل هدف وتحقق لهم ما ارادوا عندما لعب ماجد هزازي كرة عرضية جميلة تصطدم بالمدافع التونسي امين عباس وتدخل المرمى هدفا اولا للتعاون في الدقيقة 34 النهضة حاول محاولات خجولة، وكانت الابرز تسديدة عماد الدوسري التي مرت بجانب المرمى ورفض لاعبو التعاون الخروج دون تسجيل هدف آخر وتحقق لهم ما أرادو في الدقيقة 47 عندما لعب ماجد هزازي كرة عرضية يغمزها بدر الخراشي براسه في المرمى هدفا ثانيا للتعاون اعلن بعدها الحكم يحيى هزازي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم التعاون بهدفين مقابل لاشي للنهضة.

في الشوط الثاني توقع الجميع ان يدخل النهضة بقوة لتحقيق هدف يعيده للمباراة، لكن هذا لم يحصل ويبدو ان لاعبيه استسلموا للنتيجة باكراً مما ساعد التعاون على زيادة الغلة التهديفية واستطاع احمد التركي تسجيل الهدف الثالث بعد تلقيه كرة جميلة من الكاميروني افولو يرواغ التونسي امين عباس ويسددها قوية في المرمى هدفا ثالثا للتعاون.

وفي الدقيقه 70 وضع ريتشي بصمته في المباراة عندما استطاع تسجيل الهدف الرابع بعد ان تناقل الكرة مع الكاميروني افولو تصل اخيراً لريتشي سددها قوية داخل المرمى هدفا رابعا النهضة حاول عن طريق الكرات العرضية والتي دائماً ماتنتهي باقدام المدافعين او الحارس فهد الثنيان ومرت دقائق المباراة دون خطورة كبيرة من الفريقين حتى الدقيقة 93 والتي شهدت هدفا للنهضة هدفا شرفيا بعد ان تلقى صديق ادامز كرة دخل منطقة الجزاء سددها قويه تدخل المرمى هدفا للنهضة اطلق بعدها الحكم يحيى هزازي صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز التعاون بأربعة اهداف مقابل هدف للنهضة.

الفتح × الشعلة

الأحساء - صادق الحرز / تصوير: محمد الحرز

استثمر الفتح أفضليته في اللقاء الذي جمعه بالشعلة وحقق فوزاً هاماً في مسيرته هذا الموسم، محققاً ثلاث نقاط هامة ليخرج من المأزق الذي يعيشه في ترتيب فرق دوري عبداللطيف جميل، بعد مباراة كان الفتح الأفضل في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي وأغلب فترات الشوط الثاني والذي حضرت معه أربعة أهداف ثلاثة منها للفتح بواسطة محترفيه الأجانب، حيث تقدم الفتح بهدفين بواسطة اللبناني محمد حيدر من تسديدة قوية والبرازيلي التون خوزيه من ضربة جزاء عاد بعدها وليد الجيزاني وقلص الفارق للشعلة ولكن الكنغولي دوريس سالمو حسم الأمور للفتح بالهدف الثالث .. ليرفع الفتح رصيده النقطي إلى 24 نقطة فيما بقي الشعلة على نقاطه 24 نقطة أيضاً.

موضوعات أخرى