Saturday 08/02/2014 Issue 15108 السبت 08 ربيع الثاني 1435 العدد

إيقاف كريستيانو رونالدو.. يصعب مهمة الفريق الملكي في مواجهته أمام الغواصات الصفراء

برشلونة يسعى للنهوض من كبوته.. واستعادة بريقه بنقاط إشبيلية.. وبوسكيت يعترف بمشكلة البلوجرانا

ريال مدريد X فياريال

يستضيف الفريق الملكي على أرضية ميدانه في استاد البرنابيو فرقة الغواصات الصفراء ضمن فعاليات الجولة (23) من بطولة الدوري الإسباني، وعلى الرغم من سقوط ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي (1 - 1) في الجولة الماضية أمام مضيفه الصعب أتليتك بلباو إلا أنه سرعان ما عاد الميرنجي لتألقه الذي ظهر عليه مؤخراً بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي عندما نجح في دك حصون أتليتكو مدريد (متصدر الليجا) بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس إسبانيا.

وسيغيب عن اللقاء الدون كريستيانو رونالدو بعد أن أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني عن عقوبة إيقافه لثلاث مباريات في بطولة الدوري أمام كلاً من فياريال، خيتافي، وألتشي (أيام 8، 16، 22 فبراير الحالي). وطرد رونالدو الأسبوع الماضي لتعديه على كارلوس جوربيجي مدافع أتلتيك بيلباو، وهو ما دونه الحكم آيزا جوميز في تقريره عن المباراة. ووصف المدرب أنشيلوتي القرار بأنه ليس طبيعياً حينما قال بعد الفوز في ذهاب مباراة الكأس: «لا يوجد أحد سعيد بعقوبة الإيقاف ثلاث مباريات، الأمر ليس طبيعياً، النادي قدم استئنافاً لإلغاء مباراة على الأقل من المباريات الثلاث، وغرم رونالدو مبلغ 1200 يورو، بينما غرم ريال مدريد مبلغ 1050 يورو بسبب واقعة الطرد والإشارات التي بدرت منه اللاعب البرتغالي.

ومن المنتظر أن يعتمد انشيلوتي على الشاب خيسي رودريغيز (20 عاماً) ليلعب بدلاً من رونالدو (الموقوف) في تشكيلة الفريق الأساسية، وسجل خيسي هدفاً جميلاً يوم الأربعاء الماضي في مرمى اتليتكو مدريد، ويمتلك في رصيده ثلاثة أهداف في بطولة الدوري. ومن المنتظر أن يشارك الويلزي الدولي جاريث بيل بعد شفائه من الإصابة التي غاب على أثرها عن نصف مباريات الموسم مع ريال مدريد، وشارك بيل في 14 مباراة من أصل 19 في الليجا منذ ظهوره الأول أمام فياريال في 14 سبتمبر حينما تألق وسجل هدفاً وصنع الأخر لرونالدو في اللقاء الذي انتهى بالتعادل (2 - 2)، ويمتلك بيل في رصيده (10) أهداف سجلها خلال منافسات الموسم. على الطرف الآخر يدخل فياريال اللقاء بعد الفوز في الجولة الماضية على اوساسونا (3 - 1)، ويحتل الفريق المركز الخامس برصيد (40) نقطة، حيث ينافس بقوة للظفر بمركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

إشبيلية X برشلونة

كلاسيكو مثير يستضيف خلاله أحد ممثلي إقليم الأندلس الفرقة الكاتالونية مساء غداً الأحد (الساعة 11) على أرضية ميدان استاد رامون سانشيز بيزخوان الذي يتسع لأكثر من 45 ألف مشجع، ويحتل أشبيلية (الفائز ببطولة الدوري مرة واحدة موسم 1945/1946م) المركز السابع في الليجا (بواقع 31 نقطة)، حيث يأمل الفريق في التشبث بمركزه للحول على بطاقة تؤهله للعب في بطولة الدوري الأوروبي (يوربا ليج) في الموسم المقبل. فيما يدخل البلوجرانا للقاء بهدف النهوض من الكبوة المفاجأة التي تعرض لها الفريق الكاتالوني في معقله الكامب نو حينما خسر أمام أنصاره من فالنسيا بنتيجة (3 - 2)، ويحتل برشلونة المركز الثاني برصيد (54) نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن أتليتكو مدريد متصدر الترتيب العام. واعترف سيرجيو بوسكيت بالمعاناة التي يواجهها فريقه في إنهاء الهجمة عندما قال لقناة «بي ان» سبورت: «نصنع الكثير من الفرص للتسجيل، لكننا نعاني مؤخراً في إنهاء الهجمات نحو المرمى، نحتاج إلى التركيز فقط، في المقابل المنافسين يستغلون ذلك ويحرزون الأهداف في مرمانا، وهو ما يحبطنا بالفعل».

من جانبه جدد المدرب تاتا مارتينو ثقته في لاعبيه بعد الخسارة أمام فالنسيا، حيث قال للصحفيين: «إذا لم أراهن على فريقي فمن سيفعل ذلك؟ هي فقط 45 دقيقة لعبوها بشكل سيئ، حقيقةً المسألة ليست صعبة لازالت الفرص في الحفاظ على اللقب متوافرة، نحن نعتمد على نتائجنا ولا يوجد أي سبب لنستبعد الفوز بأي بطولة، الفريق جاهز للمنافسة حتى النهاية».

موضوعات أخرى