Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- لحفظ القرآن والسنّة تنطلق الأربعاء المقبل في جاكرتا

الجزيرة - واس:

تنطلق الأربعاء المقبل فعاليات مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنّة النبوية على مستوى دول آسيان والباسفيك في جاكرتا، تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية الإندونيسية، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، بينما سيحل ضيف شرف على المسابقة هذا العام، فضيلة إمام المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن محمد بن طالب.

وبهذه المناسبة عبّر وزير الشؤون الدينية الإندونيسي رئيس اللجنة العليا للمسابقة الحاج سوريا دارما علي، عن أمله في أن تزيد هذه المسابقة من إقبال الشباب المسلم على قراءة القرآن الكريم والحديث ودراستهما وحفظهما والعمل بهما، من منطلق أن القرآن والحديث منهاج للحياة ومصدر للعلم والحضارة، وينبغي توعية المسلمين بالتمسك بالقرآن والحديث والالتزام بتعاليمهما في حياتهم الدنيا. وأشار في تصريح صحفي إلى أن المسلمين لا يمكن أن يقوموا بدورهم في عصر العولمة وأن يكونوا خير أمة في الدنيا إلا بالالتزام بتعاليم الإسلام المنبثقة من القرآن الكريم والحديث الشريف، مبيناً أن التزام المسلمين بالقرآن والحديث يؤدي إلى حسن الخلق وسلامة الظاهر والباطن والإخاء والأمن في الأرض، وهو رسالة الإسلام لنشر الرحمة في العالمين.

من جهته أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا نائب رئيس اللجنة العليا للمسابقة مصطفى بن إبراهيم المبارك، أن السفارة السعودية سخرت جميع إمكاناتها لإنجاح المسابقة، وإبراز مكانة الشخصية العالمية التي تحمل اسم المسابقة وهو سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله -، مؤكداً أن السفارة بدأت منذ وقت مبكر بالاستعدادات لهذه المسابقة. وأفاد أن الاهتمام بالقرآن الكريم والسنّة النبوية والمبادرة إلى تكريم حفظتهما يدل على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالشباب الإسلامي وحثّهم على التمسك بكتاب الله وسنّة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم التي تبرز الجوانب العظيمة للدين الإسلامي الداعي دوماً إلى السلام العالمي والتعايش السلمي بين البشر. ونوه بما تحظى به المسابقة من اهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وبما تجده كل عام من تشريف فخامة الرئيس الإندونيسي لحفل ختامها، وبمتابعة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.

وثمن دور مجلس أمناء مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بتكفل المؤسسة لكامل ميزانية المسابقة لتكون عملاً صالحاً مستمراً بإذن الله لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله -. وعبر السفير المبارك عن شكره للحكومة الإندونيسية لتنظيم حفل المسابقة، ودعم مراحل تطورها، كما قدم شكره للملحق الديني في سفارة خادم الحرمين الشريفين في إندونيسيا لمتابعته تنظيم هذه المسابقة والتنسيق لعقدها، متمنيًا لجميع المشاركين في المسابقة التوفيق والسداد.

من جهته أعرب القائم بأعمال السفارة الإندونيسية بالمملكة عيدي باسوكي في عن شكره لمؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز الخيرية التي قامت برعاية مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنّة النبوية على مستوى دول آسيان والباسفيك، مقدمًا شكره لسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإندونيسية في جاكرتا كجهة منظمة لهذه المسابقة.

وقال باسوكي: إن إقامة هذه المسابقة في جاكرتا تدل على عمق العلاقات القائمة بين المملكة وإندونيسيا خاصة في المجالات الإسلامية، ونأمل أن تكون المسابقة حافزاً للشباب المسلم في دول آسيان والباسفيك من أجل مواصلة البحث والدراسة ليكونوا حفظة لكتاب الله وسنّة رسوله، ويصبحوا خير الأجيال النافعة لمجتمعاتهم.