Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

اعتماد مشاركة منطقة نجران في الجنادرية

نجران - مانع ال هتيلة:

اعتمد وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله القحطاني، مشاركة منطقة نجران في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية في دورته 29.

وأكد وكيل إمارة المنطقة تفعيل مشاركة المنطقة هذا العام لإظهار ما تتميز به من مورث تاريخي يعكس لزوار قرية نجران التراثية ما تتميز به المنطقة من أهمية كبيرة في الجوانب التاريخية والتراثية والثقافية والآثار والفنون الفلكلورية التي تشتهر بها المنطقة.

من جانبه أوضح رئيس وفد المنطقة المشارك إبراهيم آل سدران، أن مشاركة المنطقة لهذا العام متنوعة في عدة جوانب من خلال القرية التراثية التي تضم المباني النجرانية المتنوعة، اضافة إلى المشاركة بفرقة الفنون الشعبية التي ستقوم بأداء الألوان الفلكلورية النجرانية, وسيكون ذلك طيلة أيام المهرجان من خلال برنامج تم إعداده لذلك.

كما تم تخصيص فقرات مسائية تقدم في «مجلس بيت الشعر» بقرية نجران التراثية، حيث تشتمل تلك الفقرات على تقديم القصائد الشعرية بالإضافة إلى ما يقدمه عدد من الرواة، والمؤرخين المشاركين عن تاريخ المنطقة والحضارات التي مرت بها.

كما تشتمل المشاركة على ركن الأخدود لعرض عدد من الاثار من الأخدود وجهود هيئة السياحة والآثار ومعلومات عن آثار المنطقة، اضافة إلى مشاركة جامعة نجران بجناح لعرض أبرز إنجازات الجامعة منذ تأسيسها حتى الآن، بالإضافة إلى أنه تم تخصيص ركن لتقديم القهوة العربية على الزوار، وتقديم عدد من المنتجات، من المياه والعصيرات المنتجة من المنطفة.