Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

هدفه نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الخليج

الأمير فيصل بن سلمان يفتتح الملتقى الأوّل للاعتماد المدرسي

المدينة المنورة - مروان قصاص:

تنطلق اليوم الأحد فعاليات الملتقى الأوّل للاعتماد المدرسي الذي ينظمه مكتب التربية لدول الخليج العربي ، بالشراكة الاستراتيجية الأكاديمية مع جامعة طيبة بالمدينة المنورة ونهج للتّدريب والتّعليم وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وذلك بجامعة طيبة.

وعبر معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور عدنان المزروع عن شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته للملتقى الذي يعد الأول من نوعه على مستوى دول الخليج ويشارك به كوكبة من المتحدثين والجهات المهتمة بالاعتماد المدرسي.

من جانبه قال المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام الدكتور هاشم حمزة نور أن الملتقى يهدف إلى الإسهام في نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الوسط التربوي الخليجي، ومساعدة القيادات التّربوية على تأهيل المدارس للحصول على الاعتماد المدرسي المحلي والدولي، وتوفير بيئة مناسبة لمسئولي التعليم العام في دول الخليج لاقتراح الحلول الفعّالة للشّأن التعليمي.

هذا وسوف يسهم الملتقى بمساعدة المشاركين على الاستفادة من التجارب المحلية والإقليمية والعالمية في مجال الاعتماد المدرسي، وإثراء المكتبة العربية بمنظومة تثقيفية تدريبية في ذات المجال.

الجدير بالذكر أن الملتقى يركز على أربعة محاور تتعلق بالاعتماد وقيادة التغيير «تجويد المخرجات» ،وخارطة الاعتماد المدرسي «فرص التحسين» ، والمعايير الخليجية للاعتماد المدرسي «رؤية مشتركة» ، وتجارب خليجية رائدة في الاعتماد المدرسي «نحن والعالم».

ويهدف الملتقى، إلى نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي في الوسط التربوي الخليجي، ومساعدة القيادات التربوية على تأهيل المدارس، للحصول على الاعتماد المدرسي المحلي والدولي، وتوفير بيئة مناسبة لمسئولي التعليم العام في دول.

كما أن البرنامج يستهدف وزارات التربية والتعليم بالدول الأعضاء، والشركات والمؤسسات التربوية، والمدارس الأهلية والعالمية، ومنسوبي وزارة التربية والتعليم، والجهات والأفراد ذات العلاقة بتجويد التعليم والاعتماد المدرسي، بالإضافة إلى كل المهتمين بالشأن التعليمي الخاص منه والعام.