Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

ضمن مبادرة أرامكو السعودية لإثراء الشباب

برنامج «أتألق» يواصل نشاطه الإثرائي في مدارس مدينة بريدة للبنين والبنات

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

استضافت كل من ثانوية الملك عبدالعزيز للبنين، والثانوية الثامنة عشرة للبنات بمدينة بريدة الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني لهذا العام برنامج (أتألق) والأسبوع الرابع عشر منذ انطلاقة البرنامج في المنطقة صباح الخميس الماضي، وعلى مدار أسبوع كامل، والذي يأتي ضمن مبادرة أرامكو السعودية لإثراء الشباب.

وزار البرنامج المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبدالله إبراهيم الركيان، حيث كان في استقباله ممثل العلاقات العامة بشركة أرامكو السعودية أحمد القحطاني ومدير إدارة تطوير بالمنطقة ماجد الحنيشل.

وقد قام الركيّان بجولة على ورش العمل والاطلاع على آلية سير البرنامج، واستعراض مشاركات وأعمال الطلاب الإبداعية والتي نالت إعجابه واستحسان الجميع.

وأبدى الركيّان شكره الجزيل وتقديره لشركة أرامكو السعودية من خلال تعاونها وشراكتها مع وزارة التربية والتعليم في طرح مثل هذه البرامج المثمرة، وأثنى بشكره للعاملين والمدربين والقائمين على هذا البرنامج.

من جانب آخر، فقد اختتم البرنامج في الأسبوع الرابع عشر بحفل ختامي شمل على فقرات عدة وعلى استعراض المشاريع والأعمال التي قدمها المشاركون الطلاب، والتي امتازت باستعراض مهارات وقدرات عُززت خلال البرنامج والعمل الجماعي والفكر الابتكاري الذي تعلمه المشاركون.

الجدير بالذكر، فقد تمكن البرنامج ومنذ انطلاقته بمنطقة القصيم وحتى الآن إثراء أكثر من 2395 طالباً وطالبة من خلال 20 ساعة تعليمية تم إيصالها لكل منهم كانت مليئة بالمعرفة، والمهارات الإبداعية وبناء الشخصية.

ويقوم بتنفيذ البرنامج مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالتعاون مع وزارة التعليم وشركة تطوير للخدمات التعليمية، ويسهم فيه مدرِّبون محليون تم تدريبهم على أيدي متخصصين من جامعة كاليفورنيا، بيركلي، قاعة لورنس للعلوم.

والبرنامج يقع ضمن مبادرة أرامكو السعودية لإثراء الشباب الفائزة بجائزة مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم والتي تهدف إلى إثراء وإلهام مليوني شاب وفتاة ببلوغ 2020.