Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

بهدف التعاون المشترك بين الطرفين:

وفد من كليات بريدة الأهلية يزور جامعة القصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

قام وفد من كليات بريدة الاهلية بزيارة مؤخراً لجامعة القصيم مكون من رئيس مجلس الامناء د. عبدالله بن صالح الشتيوي ورئيس مجلس الادارة د. ابراهيم بن عبدالعزيز الغصن ومدير عام شركة كليات بريدة الشيخ سعد بن محمد العبيدان والمشرف العام على الكليات د. علي بن محمد المحيميد، وكان في استقبالهم معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي وخلال الزيارة عقد إجتماعاً حضره وكلاء الجامعة وهم أ.د. ابراهيم العمر وكيل الجامعة وأ.د. سليمان اليحيى وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة وأ.د. عبدالرحمن الواصل وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وأ.د. احمد الطامي وكيل الجامعة للشئون التعليمية.

وقد تركزت المباحثات حول سبل التعاون بين الطرفين في كل ما من شأنه خدمة العملية التعليمية والجودة والبحث العلمي وأكد معالي مدير الجامعة د. الحمودي أن جامعة القصيم ترحب في خدمة التعليم العالي الأهلي بالمنطقة مشدداً على أن هذا الامر من أولويات الجامعة التي تسعى إليه كون التعليم العالي الاهلي مكمل للتعليم الجامعي الحكومي بإعتباره تعليم حديث ويحتاج الى خبرات الجامعة كما أشار إلى أن الجامعة تفتخر بوجود كفاءات بشرية سعودية من الجامعة من عمداء ووكلاء في الكليات الاهلية تساهم في إدارة شئون تلك الكليات بالمنطقة وتطرق معاليه إلى أهمية وجود إتفاقية عامة بين الجامعة وكليات بريدة تقدم من خلالها الجامعة خدماتها للكليات مجاناً او بمزايا مالية تحددها نوعية الخدمة وايد الجميع هذه الفكرة والتي سوف يتم وضع آلية لتوقيعها وتنفيذها في الفترة القادمة.

كما تطرق أثناء الاجتماع د. الغصن رئيس مجلس إدارة كليات بريدة عن شكر مؤسسي الكليات عن الدور الذي تلعبه الجامعة في خدمة كليات بريدة في المجالين التعليمي والاداري وعلى وجه الخصوص في تفريغ عدد من العمداء والوكلاء من الجنسين لادارة بعض كليات بريدة، كما تحدث مدير عام الشركة الشيخ العبيدان والمشرف العام د. المحيميد حول التطور الذي تشهده الجامعة في الآونة الاخيرة خاصة في ظل الاعتماد الدولي لعدد من كليات الجامعة .

وفي ختام اللقاء قدم رئيس مجلس الامناء د. عبدالله الشتيوي درع كليات بريدة لمعالي مدير الجامعة تقديراً من الكليات لمعاليه وكافة منسوبي الجامعة على تعاونهم المثمر تجاة كليات بريدة.