Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

أكبر منحة تحصل عليها الجامعة الأمريكيّة ببيروت في تاريخها

بيروت - الجزيرة:

أعلنت الجامعة الأمريكيّة في بيروت عن منحة قيمتها 32 مليون دولار أمريكي ستحصل عليها من جمال دانيال ومن مؤسّسة (The Levant Foundation)، تخصَّص هذه المنحة لتوسيع المركز الطبّي في الجامعة الأمريكيّة في بيروت، وهي تُعتبر المنحة الأكبر في تاريخ الجامعة التي تأسست قبل 147 عاماً. وتأتي المنحة دعماً لمشروع «رؤية 2020» الخاص بالمركز الطبّي، وهو مشروع شامل من شأنه أن يحدث تغييراً في طريقة توفير العناية الصحيّة والطبيّة في لبنان والمنطقة. ويشمل مشروع «رؤية 2020» بناء منشآت علاجيّة وبحثيّة جديدة، والاستحصال على معدات فائقة التطوّر للأبحاث والتشخيص والعلاج، بالإضافة إلى مواصلة استقدام أطباء واختصاصيّين روّاد من كل أنحاء العالم.. وهذا المشروع هو أكثر مشروعات الجامعة طموحاً منذ إنشاء المركز الطبّي في العام 1902.

وهذه المنحة الكبيرة تقدّمها «ذي ليفانت فاونديشن» (The Levant Foundation) التي أنشأها جمال دانيال في هيوستن، في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكيّة.. ويُتوقع أن ينتهي العمل في هذا المبنى في العام 2016، وسيتألف من أربع عشرة طبقة ليشكّل أحدث المباني الطبيّة في لبنان، ويضمّ مجموعة متنوّعة من العيادات الخارجيّة ومراكز أكاديميّة رئيسيّة للتعليم والأبحاث السريريّة في مجالات الطب النفسي والسرطان وطب العيون وطب القلب والشرايين وطب الأنف والأذن والحنجرة.

وسيضمّ المبنى أيضاً مركزاً لجراحات اليوم الواحد وآخر للتعليم بالمحاكاة، بالإضافة إلى مساحة للعرض في الطبقة الأرضيّة وقاعة مؤتمرات.. وستحمل مساحة العرض وقاعة المؤتمرات اسم «المونيتور».