Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد

وزراء الداخلية العرب يجتمعون في المغرب الشهر القادم

الجزيرة - محمد السنيد:

تستضيف المملكة المغربية الشهر القادم الدورة الواحد والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية من الدول العربية ووفود أمنية رفيعة من جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة وممثلين آخرين من جهات أخرى وتقوم الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بوضع الترتيبات لعقد هذه الدورة التي من المنتظر أن يلقي صاحب الجلالة محمد السادس ملك المملكة المغربية كلمة في مستهل أعمال هذه الدورة التي سيتحدث فيها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب رئيس الدورة الثلاثين التي عقدت في العاصمة الرياض العام الماضي.

كما سيلقي الأمين العام للمجلس معالي الدكتور محمد بن علي كومان كلمة الأمانة العامة.

ويتضمن جدول الأعمال عدداً من المواضيع التي تهم أمن بلدان وشعوب الدول العربية ومتابعة تنفيذ الإستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية ومناقشة مشروع تنفيذ الإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب والحماية المدنية والأمن الفكري. كما سيستمع أصحاب السمو والمعالي إلى تقرير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة وتقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة. كما سيناقش وزراء الداخلية العرب على هامش الدورة الواحدة والثلاثين التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2013م.

ومن المقرر أن يسبق انعقاد الدورة اجتماع تحضيري يشارك فيه ممثلون عن وزراء الداخلية العرب لدراسة البنود الواردة على جدول الأعمال تمهيداً لعرضها على الدورة الواحد والثلاثين لوزراء الداخلية العرب.

موضوعات أخرى