Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد

(كيرزنر العالمية): نعمل على توفير وجهات جديدة للسائح الخليجي

32 ألف ليلة قضاها السعوديون في منتجع أتلانتس النخلة دبي في 2013

كشف يوسف مختار المدير الإقليمي لشركة كيرزنر العالميَّة، المسؤولة عن إدارة سلسلة فنادق عالميَّة من بينهما (منتجعات أتلانتس النخلة دبي وأتنلانتس الباهامس) و(منتجعات وان آند أونلي)، أن شركته تعتزم التوسع بعلامتها التجاريَّة في منطقة الخليج والصين وأستراليا من خلال افتتاح سلسلة من فنادق (وان آند أونلي) في كلّ من جدة والمنامة والدوحة وأستراليا، وافتتاح منتجع (أتلانتس) في سانيا في الصين ليكون الثالث على مستوى العالم.

وأوضح مختار أن شركته أسهمت في تعزيز ثقافة الوجهات الجديدة للمسافر الخليجي من خلال تطوير مجموعة من الفنادق في مدن لم تكن تشهد إقبالاً مرتفعًا من الخليجيين، مراهنًا على تطوير خدمات تلبي متطلبات العائلات الخليجيَّة وأذواقها والتعريف بتلك الوجهات.

وتدير (كيرزنر العالميَّة) حاليًّا سلسلة من الفنادق والمنتجعات حول العالم منها (وان آند أونلي) في المكسيك وموريشوس ودبي والمالديف وكيب تاون، إلى جانب (مزاغان) المغرب، ومنتجعات (أتلانتس) في كلّ من دبي والبهاماس.

وكانت الشركة أعلنت مؤخرًا عن تحالف مع شركة الخزامى لتطوير منتجع (وان آند أونلي) جدة على ساحل البحر الأحمر في منطقة أبحر.

وقال يوسف المختار: «السوق السعوديَّة خيار إستراتيجي لنا؛ لذلك ستكون الأولوية لمنتجع جدة في خطط التوسع، وسيوفر المنتجع نحو 150 غرفة وجناحًا وفيلا، إلى جانب منتجع صحي ومطاعم، فضلاً عن متاجر للتسوق».

وتابع مختار: «يُعدُّ السعوديون من أهم عملاء (كيرزنر) ويحتلون المرتبة الثالثة من حيث عائدات الدخل لمجموعة منتجعات (كيرزنر) وفنادقها، كما يشكِّلون نحو 11 في المئة من عملاء منتجع أتلانتس النخلة في دبي».

وحول تأثير أحداث الربيع العربي على أداء شركتهم قال مختار: «لا ندير أيّ منتجعات في الدول المضطربة لذلك لم نتأثر سلبًا، ولكن تضاعفت مبيعاتنا في السعوديَّة لا سيما في مدينة جدة حيث باتت مدينة دبي إحدى أهم الوجهات الرئيسة لهم ليشكل كل من منتجع أتلانتس النخلة ومنتجع وان أند أونلي رويال ميراج ومنتجع وان أند أونلي النخلة الخيار المفضل لإقامتهم في دبي.

وتشكّل جدة حاليًّا ثاني أكبر محطة لنا في الخليج بعد الرياض، يليها كل من الكويت وقطر والبحرين».

وقال مختار: «قضى السعوديون حوالي 32 ألف ليلة في منتجع اتلانتس النخلة في عام 2013». ويتوافد على دبي التي تمثِّل السياحة 25 بالمئة من اقتصادها، أكثر من مليون سعودي سنويًّا وباتت الإمارة تستقطب السياح الغربيين الذين اعتادوا السفر إلى دول أكثر دفئًا في منطقة الشرق الأوسط حيث تعتبر دبي الوجهة الأمثل لهم، ويتصدر البريطانيون قائمة عملاء منتجع أتلانتس النخلة دبي، يليهم الروس، ثمَّ السعوديون. وفي ظلِّ إعادة ترتيب الوجهات السياحيَّة التي يعيشها المسافر الخليجي بسبب الاضطرابات السياسيَّة التي تشهدها بعض الوجهات التقليدية تتنامى مبيعات وجهات جديدة تعمل بها (كيرزنر) وتسعى لتوثيق علاقة العائلات الخليجيَّة بها.

يقول مختار: «أسهمنا بشكل كبير في تعزيز البدائل وبناء ثقافة الوجهات الجديدة، ففي دول مثل موريشوس وكيب تاون والمالديف والمغرب ارتفعت زيارة العائلات الخليجيَّة لها بمعدلات كبيرة جدًا بعد أن وجدوا في منتجعاتنا كل ما يلبي متطلباتهم وأذواقهم من حيث الخدمات والخصوصية والأنشطة.

موضوعات أخرى