Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد

برعاية مؤسسة الأمير محمد بن سلمان

أطفال السعودية ينثرون إبداعهم في «أنا من كوكب الأرض»

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أقيمت صباح أمس في مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض فعالية تيدكس كيدز تحت شعار «أنا من كوكب الأرض» والموجهة للأطفال من عمر الثامنة وحتى الخامسة عشرة، فعالية تيدكس تحت رعاية من مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية التي تهدف إلى نشر الأفكار الإبداعية والتجارب الملهمة، وتختص في الأغلب على موضوع معين أو فئة معينة كما هو الحال في فعالية تيدكس كيدز الرياض.

الفعالية شهدت تنظيما رائعا وحضوراً كثيفاً منذ وقت مبكر، وانطلقت الحدث في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف.

وبدأت الفعاليات بكلمة للمنظمين قدمتها بالنيابة عنهم منظمة الحدث جهاد الحميد، التي أثنت كثيراً على الحضور وشكرت لهم تفاعلهم المبكر وأشادت باستمرارية هذه الفعالية للمرة الثالثة على التوالي.

المتحدثون الصغار أشعلوا الحماس في الحضور، وبدأوا بنشر إبداعهم للجمهور، وتنوعت الأفكار ما بين متحدث متخصص في تطوير الألعاب الإلكترونية وما بين تجارب في تغيير نمط المعيشة للأطفال من أطفال آخرين.

كما أطلق منظمو الفعالية مفاجأة للجمهور كانت عبارة عن مسرحية من أداء الأطفال، وتفاعل معها الحضور بشكل ملفت، وانطلقت بعد ذلك في فقرة التوقف الأركان المصاحبة التي تنوعت ما بين أركان حركية وتفاعلية دمجت الأطفال مع بعضهم البعض وأطلقت إبداعاتهم.

يذكر بأن الحضور تجاوز الألف شخص، كما تجاوز عدد المسجلين للحضور أكثر من ألف وخمسمائة شخص كأكبر عدد للحضور خلال السنوات الثلاث.