Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد

جامعة دار العلوم تحتضن معرض قطار الرياض المتنقل

احتضنت جامعة دار العلوم في الرياض، صباح أمس (الأحد) المحطة التاسعة للمعرض المتنقل لـ(مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض - القطار والحافلات)، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في عدد من المنشآت التعليمية والتجارية الكبرى في المدينة، بهدف تعريف السكان بأهمية المشروع والعوائد التي يقدمها لهم ولمدينتهم.

وقد تم تجهيز المعرض في بهو الطلاب بالحرم الجامعي في حي الفلاح في الرياض، حيث استقبل المعرض زواره أمس، وخصص للطلاب حتى صباح الثلاثاء، فيما يستقبل الطالبات ظهر الثلاثاء حتى يوم الخميس المقبل، خلال الفترة من العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

ووجهت إدارة جامعة دار العلوم، دعوة مفتوحة لكافة منسوبيها وطلابها لزيارة المعرض والتعرف عن قرب على المشروع الأكبر من نوعه والأحدث في مواصفاته بالمنطقة، والذي تقع الجامعة بالقرب من أحد مساراته على (المسار البنفسجي على شارع الأمير سعود بن محمد بن مقرن).

واعتبر الدكتور عبدالله المديميغ مدير جامعة دار العلوم، خلال زيارته المعرض، أن المشروع مفخرة لكل مواطن سعودي، متوقعاً أن يكون من المشاريع الجبارة التي ستنجزها المملكة في ظل القيادة الرشيدة.

وأعرب المديميغ، عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبد العزيز، اللذين لا يألوان جهداً في متابعة ودعم مشاريع الرياض.

وقال مدير جامعة دار العلوم: «سنفتخر بهذا المشروع في جماله وأدائه وقدرته في تخفيف أزمة النقل في مدينة الرياض، وسيكون في خدمة المجتمع بكل شرائحه».

ويتكون المعرض المتنقل للمشروع، من ثلاث لوحات إلكترونية جدارية، تحتوي شاشة عملاقة تعرض الفيلم التعريفي عن المشروع، وخرائط مكبرّة لمسارات شبكة القطارات والحافلات، وعدد من الصور وشاشات العرض الفرعية التي تعرض عربات القطار والمحطات الرئيسية والفرعية لكل من شبكتي القطار والحافلات.

كما تم توزيع (كتاب مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض) ومجلة تطوير، والمتضمنة كافة المعلومات حول المشروع منذ انطلاقه كفكرة، حتى ترسية عقود تنفيذه، وسيكون الكتاب متاحاً أيضاً عبر موقع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على الإنترنت: www.ada.gov.sa