Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد

المصابون غادروا المستشفيات باستثناء حالة واحدة لمعتمرة تركية ..

«الدفاع المدني»: التعرف على 10 جثث في حريق المدينة .. والتحقيقات تتواصل

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

أكدت مدير الدفاع المدني في المدينة المنورة أمس، أنه تم التعرف على عشر جثث من المتوفين في حادثة حريق الفندق، في الوقت الذي يجري فيه العمل على التعرف على ثلاث جثث لا تزال مجهولة الهوية. وقالت المديرية في بيان لها، إنه وبفضل من الله ومنته تم خروج جميع المصابين بعد إعطائهم العلاج اللازم وهم بصحة جيدة ولم يتبق سوى حالة واحدة فقط لمعتمرة من الجنسية التركية ما زالت منومة في مستشفى الدار. وجاء في البيان بأنه تم التعرف على عشرة أشخاص من المتوفين من قبل ذويهم، وهم كالتالي:

معتمرة متوفاة من الجنسية الجزائرية، معتمر متوفى من الجنسية البريطانية، 8 متوفين من الجنسية المصرية، ثلاثة متوفين لا يزالون مجهولي الهوية.

وكشف البيان الذي صدر على لسان الناطق الإعلامي بمدني المدينة العقيد خالد الجهني أن ضابط التحقيق متواجد في مستشفى الملك فهد لمساعدة الأسر على التعرف على المتوفين وإنهاء الإجراءات النظامية في مثل هذه الحالات. وأضاف حسب توجيه سمو أمير منطقة المدينة المنورة تم إخلاء المعتمرين من الفندق السابق وإسكانهم بفندق الشاكرين بالمركزية الجنوبية وأن كافة الأجهزة المعنية تقوم بتقديم الخدمات اللازمة لهم واختتم البيان بأن لجنة التحقيق بمشاركة الأدلة الجنائية تواصل أعمالها لمعرفة أسباب الحادث.

الجدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة تابع الحادثة من بدايتها ووجه كافة الجهات المعنية بتقديم كل الدعم والمساندة وتوفير أقصى درجة العناية بالمصابين كما أصدرت إمارة منطقة المدينة المنورة بيانا في حينه حول الحريق وبعض نتائجه نشرته (الجزيرة) يوم أمس في الطبعة الثالثة وأصدرت صحة المدينة المنورة بياناً مماثلا كشفت من خلاله جهودها لاستقبال الحالات المصابة وإعلان حالة الطوارئ في كافة المستشفيات الحكومية والخاصة بالمدينة المنورة.