Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد

إسكان 1240 معتمراً في فنادق بديلة

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

كشف مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة حمد بن عبدالرحمن البيجاوي بأن إجمالي المعتمرين الذين تم إيواؤهم في فنادق بديلة على أثر الحريق الذي وقع بأحد الفنادق بالمنطقة المركزية أول من أمس بلغ 1240 معتمرا، إذ تم توزيعهم على 4 فنادق قريبة من المسجد النبوي الشريف، فيما غادر منهم 392 معتمرا من الجنسية التركية المنطقة بعد أن أتموا فترة البرنامج المعد لهم في المدينة.

وأضاف البيجاوي بأن فرع الوزارة وفور تبلغه عن حادث الحريق الذي وقع باشر ميدانيا الموقع إذ تم حصر أعداد المعتمرين الذين تم إجلاؤهم ومن ثم تم إيواؤهم على 4 فنادق قريبة من المسجد النبوي الشريف، وتم التأكد من إتمام نقلهم إلى الفنادق البديلة، فضلا عن إسكان المعتمرين الذين غادروا المستشفيات بعد أن تم الاطمئنان على صحتهم.

وأشار البيجاوي بأن كافة المعتمرين الذين كانوا يقيمون في الفندق الذي تعرض للحريق قد غادروا المستشفيات فيما لم يتبقى سوى حالة واحدة بأحد المستشفيات الخاصة ويجري متابعة حالتها من مديرية الشئون الصحية بالمنطقة.

ولفت البيجاوي بأن فرع الوزارة يتابع تطبيق الإجراءات النظامية بشأن جثامين المتوفين ـ يرحهم الله ـ بمجرد انتهاء التحقيقات في الجهات المختصة.

وثمن البيجاوي اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة الذي كان يتابع مجريات نقل المعتمرين وإيوائهم بالفنادق المجهزة لذلك لحظة بلحظة.