Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد

مدير جامعة الملك عبد العزيز يفتتح مبنى كلية الحقوق الجديد

جدة - الجزيرة:

افتتح معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أسامة طيب، مبنى كلية الحقوق الجديد، بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود، مستشار خادم الحرمين الشريفين رئيس فريق التحكيم السعودي، عضو هيئة التدريس بكلية الحقوق بالجامعة، وعدد من وكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية.

وتفقد الحضور أروقة المبنى، والمكتبة الخاصة بالكلية، والمحكمة الافتراضية المصممة لمحاكاة قاعات محاكم القضاء، ومكاتب أعضاء هيئة التدريس، كما تم عقد أول جلسة لمجلس الكلية في مقرها الجديد.

وأوضح مدير الجامعة أن كلية الحقوق أنشئت بعد صدور موافقة المقام السامي بتحويل قسم الأنظمة بكلية الاقتصاد والإدارة إلى كلية مستقلة، بهدف خدمة المجتمع من خلال التخصصات القانونية، مشيراً إلى أن المبنى الجديد يضم محكمة افتراضية متكاملة الأركان، يتم فيها تحديد هيئة للتحكيم ومدعي ومدعى عليه وشهود والترافع فيها، إضافة إلى التدريب الميداني، بالإضافة إلى إتاحة برامج تدريبية داخل وخارج المملكة.

وأضاف مدير الجامعة أن من بين الرؤى المطروحة للتنفيذ تكليف طلاب الحقوق للدفاع عن زملائهم طلاب الجامعة والترافع عنهم وتقديم الاستشارات القانونية للطلاب الذين لديهم مشكلات مختلفة.

من جانبه قال الأمير الدكتور بندر بن سلمان، إن النهضة التي تشهدها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين كبيرة جداً، خاصة في مجال العلم والتعليم، التي نراها اليوم من خلال افتتاح مبنى كلية رائدة من كليات جامعة الملك عبد العزيز، والتي سوف تغطي جزءاً من احتياج السوق السعودية، مؤكداً سموه أن هذا من أهم الأمور التي نراها اليوم ونسعد بافتتاح هذه الكلية.

موضوعات أخرى