Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد

تأهل 8 مشاريع لطلاب وطالبات القريات لمعرض الأولمبياد بالرياض

القريات - محمد البدري:

رفع مدير التربية والتعليم بالقريات سالم الدوسري, تهانيه للطلاب والطالبات المتأهلين من المرحلة الثانية في معرض الإبداع العلمي بمساريه (ابتكار - البحث العلمي) الذي استضافتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف؛ حيث تأهل من مسار البحث والخاص بقسم الموهوبين (بنين) مشروعان، الأول للطالب عبدالعزيز العنزي من ثانوية الملك فيصل, ومشروعه (إعداد ومزج أنابيب الكربون النانونية متعددة الجدران بمركب الفرانيت الحديدي لإزالة الميثيل البرتقالي من محلول مائي).

والمشروع الثاني للطالب سلطان الرويلي من ثانوية السلام الأهلية ومشروعه (المقرمشات بين الإدمان والسرطان).

ومن جانب قسم الموهوبات تأهلت ثلاثة مشاريع هي:

مشروع (نحو طيران آمن) للطالبتين أشواق وليلى هاشم أبو هاشم من متوسطة بيت القيم.

والمشروع الثاني (التأثير المفيد لمنتجات الصويا على إصابة الكبد من علاج الفينوباربيتال) للطالبتين هند البلوي, والهنوف الرداد من الثانوية السابعة مقررات.

والمشروع الثالث (جودة مياه الشرب) للطالبة شيماء النجار من الثانوية الخامسة عشرة.

كما تأهل من مسار الابتكار من قسم نشاط الطالبات ثلاثة مشاريع أيضا, المشروع الأول: للطالبتين دعاء السرحاني وغادة الحموان من الثانوية السابعة لنظام المقررات (الشاحن الطارئ).

والمشروع الثاني للطالبتين همسات منصور ونوف نشمي من الثانوية الرابعة عشرة (الطابعة المساعدة).

والمشروع الثالث للطالبة أماني الجوفي من الثانوية الخامسة عشرة (البطارية المائية للسيارة).

وقد تلقى مدير التربية والتعليم اتصالاً من مديرة عام الموهوبات الأستاذة سعاد البراهيم, هنأته بتأهل هذه المشاريع للمرحلة النهائية التي تستضيفها مدينة الرياض, وبدوره ثمن الجهود التي تبذل من قبل المساعدين ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والمشرفات التربويات ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات.

موضوعات أخرى