Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد

مساع لتثبيت قرابة 400 وظيفة

وفد «بلدي الأحساء» يبحث مع وزير الخدمة المدنية دعم الأمانة بالموظفين

الأحساء - عايض العرجاني:

استقبل معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك, بمكتبه مؤخراً الوفد البلدي لمحافظة الأحساء, والمكون من أمين الأحساء المهندس عادل الملحم, ورئيس أعضاء المجلس ناهض الجبر, وعدد من الأعضاء.

وبحث اللقاء دعم أمانة الأحساء بوظائف بند العقود لـ405 موظفين لمتابعة احتياجات الأمانة من الموظفين والإداريين والمهندسين.

وأشار المهندس الملحم, للحاجة الملحة لإتاحة وظائف داعمة للعمل خاصة للجهاز الفني والإشرافي في مجالات العمل الفنية والخدمية, واحتياج الأمانة للتوسع في عمل الإدارة النسائية واستقطاب عناصر نسائية.

من جانبه أبان رئيس المجلس البلدي ناهض الجبر, أنه تم طرح موضوع إدراج برنامج للكفاءات في ميزانية الأمانة وبعد بحث وتشاور مع مسؤولي قطاع البلديات بوزارة المالية تعذر إدراج البرنامج, مما أدى للتوصل لاتفاق مع وزارة المالية للاستفادة من وفورات بند أجور 106 بميزانية الأمانة وإبرام عقود سنوية تنتهي بنهاية كل سنة مالية, وبالفعل بدأ العمل على استقطاب الكفاءات المناسبة للعمل, وقد استفادت الأمانة من تلك الكفاءات التي أثبتت جدارتها في العمل لمدة سنتين, تمكنت خلالها من النهوض بمجالات العمل المختلفة.

وأضاف الجبر: مع كل ما حققته تلك الكفاءات فقد صدرت ميزانية العام الحالي 1435 / 1436 هـ وتم إدراج برنامج رفع كفاءة الأعمال الإدارية والفنية, حيث سيتم من خلاله نقل من تم التعاقد معهم مسبقاً وتثبيتهم في البرنامج, إلا أن الأمانة تسعى لدعم وظائف ثابتة بالميزانية يتم تثبيت قرابة الأربعمائة وظيفة, لذا تم الطلب من معالي الوزير دعم هذه المطالبة.

وفي نهاية اللقاء وعد معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور البراك, الوفد بالعمل على دراسة المطالب التي تحدث عنها الوفد, والعمل على دعمها في أقرب وقت ممكن.

موضوعات أخرى