Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد

سفير المملكة لدى أستراليا يدشن الفعاليات والأنشطة الثقافية السعودية

كانبيرا - واس:

دشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى استراليا نبيل بن محمد آل صالح الفعاليات والأنشطة الثقافية السعودية للعام 2014م التي أقيمت في مهرجان التعددية الثقافية الوطني الأسترالي السنوي وأفتتح في العاصمة الاسترالية كانبيرا أمس ، بحضور ما يقارب أكثر من مئة وخمسين ألف شخص ومشاركة 44 دولة أجنبية وخليجية وعربية و578 عارضاً من استراليا وخارجها.

وشارك عدد من الطلبة السعوديين في الحفل الافتتاحي للمهرجان بتقديم عدد من اللوحات الفلكلورية السعودية ، كما أدوا النشيد الوطني السعودي برفقة السفير.

وشهدت الخيمة السعودية الثقافية التي أقيمت في المهرجان زيارة عدد كبير من الزوار من المسؤولين الاستراليين والسفراء العرب والشخصيات الاسترالية والأجنبية ومدراء وأساتذة عدد من الجامعات الاسترالية وجمهور من مختلف الجنسيات.

وتضمنت الخيمة السعودية لهذا العام جناحا خاصا للمعروضات التراثية السعودية وركنا لنقش الحناء ومعرضا ثقافيا عرضت فيه صور ولوحات تمثل جانباً من تراث المملكة ونهضتها الحديثة، وأفلاما وثائقية باللغة الانجليزية ، إضافة إلى توزيع عدد كبير من الكتب والمطبوعات والنشرات الإعلامية المعبرة عن الانجازات المتنامية التي شهدتها المملكة، ونهضتها في مختلف المجالات.

موضوعات أخرى