Monday 10/02/2014 Issue 15110 الأثنين 10 ربيع الثاني 1435 العدد
10-02-2014

الدبلوماسي الذي أعاد نصر البطولات

فيصل بن تركي رئيساً للنصر أربع سنوات قادمة

عندما عاد الدبلوماسي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر بن عبدالعزيز من الولايات المتحدة الأمريكية قبل أكثر من ستة أعوام عائداً للعاصمة السعودية الرياض منهياً فترة عمله دبلوماسياً في السفارة السعودية بواشنطن بعد أن تعلم العمل الدبلوماسي على يد واحد من أهم الدبلوماسيين في العالم ((خاله وجد ابنه الأمير تركي بن فيصل بن تركي)) السياسي المحنك الأمير بندر بن سلطان فوجد محبوبه النصر في انتظاره وهو في حالة ضياع وانكسار.

تجربته الدبلوماسية يرى الأمير أنها أهم مراحل حياته العملية التي تكونت خلالها خبراته وشخصيته القيادية التي تتميز في مواجهة الأزمات والخروج منها بأقل الخسائر بل أحياناً تتحول إلى مكاسب، فهذا هو ميدان العمل الدبلوماسي الذي لا يعترف بالفشل.

الأمير الشاب اليافع اعتزل العمل الدبلوماسي مبكراً بسبب محبوبه النصر الذي تألم بسببه كثيراً وهو يشاهد جماهيره تجر الخيبة تلو الخيبة موسماً بعد موسم فقطع على نفسه وعداً أن يعيد هذا الفارس الجريح لاعتلاء القمة لاستعادة أمجاده التي لا زالت جماهيره تتغنى بها بعد أن يُسخر خبراته وماله ووقته لهذا المعشوق الذي تعلق به منذ الصغر وشرب حبه من والده الأمير تركي بن ناصر.

نعم هي مهمة شاقة بل عملية انتحارية مع ناد تحول إلى ميدان للصراع الشرفي والاحتقان الجماهيري في مرحلة لم يعد أمام أنصاره إلا التغني بتاريخه المجيد في حاضر تليد إنها المهمة الأصعب والأخطر التي تقدم لها الأمير الشاب بكل شجاعة ورباطة جأش وتلك أهم صفات الرجال الشجعان وفيصل احدهم..

عراب النصر ورئيسه الأمير فيصل بن تركي التقيته مساء الأربعاء الماضي بعد آخر لقاء تم بيننا قبل أكثر من عشرين يوماً وفي نفس المكان فبادرني مباشرة (وبسمات السعادة تعلو جبينه) وقبل السلام ألم أقل لك أن لقاءنا القادم بعد عودتك من السفر سيكون هنا بمشيئة الله ومعي الكأس (هذا اللقاء كان قبل مباراة الشباب) في الدور قبل النهائي لكأس ولي العهد.

بعد أن باركت له بادرته مباشرة بسؤال إلى هذه الدرجة أنت واثق، فقال يابوحسام من يملك هذه الجماهير وهؤلاء النجوم والأجهزة الفنية والإدارية عليه ألا يفكر إلا في البطولات، والبطولات فقط عندها وجدت أن الأمير لديه الاستعداد للأخذ والعطاء فبادرته بسؤال آخر إلى أين أنت ذاهب بالنصر وقبل أن أكمل سؤالي رد إلي حيث يحب عشاقه فقلت له الثمن غال يا سمو الأمير فقال الغالي يرخص لهم فذكرته بوعده لهم بأن يجعل فريقهم أفضل فريق في آسيا فهل لازلت عند وعدك فأكد انه بالفعل وعد وهو لازال عند وعده وسيوفي بالوعد بمشيئة الله.

الأمير فيصل بن تركي بطبعه طموح فسألته وأنت رئيس للنصر جماهيره تريد أن تعرف سقف طموحاتك مع العالمي فقال: إن قاموسي لا يعرف سقفا للطموحات ومتى حدث هذا علي أن أترك النصر مباشرةً، فأنا بطبعي أنشد النجاح وبالنسبة لي تعلمت أن الفشل هو بداية النجاح وما قدمته من عمل في النصر هو لخدمة الكرة السعودية أولاً، فعودة النصر وهو أحد أهم ركائزها هو دعم لكرة القدم السعودية لاستعادة أمجادها أيضا.

ولم يغب عن بالي سؤال مهم... فسألته ألم تصب بالإحباط يوماً ما خاصة بعد أن واجهت سيلاً من النقد الجارح والإساءات ومطالبات ثلة من الجماهير في المدرجات برحيلك، فأكد الأمير انه بالفعل واجه ما لم يواجهه غيره وان تخسر الكثير على المستوى الاجتماعي والمالي ومن ثم تُقابل بتلك الإساءات لاشك أنها محبطة لكنها بالنسبة لي كانت حافزاً وثمناً لإعادة النصر بطلاً فأنا يومياً في طريقي للنادي كنت أشاهد النصر أمام عيني وهو في المنصة بطلاً وعاهدت نفسي على الاستمرار مهما كان وسيأتي ذلك اليوم عاجلاً أم آجلاً، فكل الأجواء مهيأة لعودة النصر فقط كنت أحتاج قليلاً من الحظ.

فختمت حديثي مع كحيلان وبعد أن أعدت العالمي بطلاً هل أنت مستمر مع النصر لأربعة مواسم قادمة فصمت قليلاً وأنهى صمته بابتسامة دبلوماسية عرفت من خلالها وعلى مسئوليتي أن كحيلان رئيس للنصر لأربعة مواسم قادمة.

نوافذ:

- وسع النصر الفارق النقطي مع الهلال في الدوري إلى تسع نقاط بعد خسارة الهلال من الشباب وفوز النصر على الفيصلي في مباراة تحولت لاحتفالية بكأس ولي العهد بين الجماهير والأمير فيصل بن تركي واللاعبين فظهر المدرج النصراوي في أبهى صوره وسجلت المباراة أعلى حضور جماهيري هذا الموسم في دوري عبداللطيف جميل.

- كأس الدوري اقترب من النصر لكن حسمه لازال في الملعب والمنافس الهلال لازالت حظوظه قائمه حسابياً لكن الحسم ليس في يده وبالتالي حملة تتويج النصر حالياً هي حملة تخدير وأمام لاعبي النصر خلال الأسبوع القادم أهم مباراتين لحسم الدوري الاتفاق والهلال على التوالي.

- جماهير الشمس لها النجومية المطلقة هذا الموسم حضوراً وإبداعاً في المدرج فالنصر يتصدر الجماهير الأكثر حضوراً بالرياض بعدد 261 ألف وخارج الرياض بعدد 251 ألف وهي أرقام تؤكد شعبية النصر على مستوى الرياض والمملكة على حد سواء.

- الأمير فيصل بن تركي وفي فترة قياسية ومرحلة مهمة أنهى تجديد عقود العمود الفقري للفريق الرباعي العنزي وهوساوي وغالب والسهلاوي فحافظ على أهم نجوم الفريق إلى خمسة مواسم قادمة وتجديد عقدي النجمين الراهب والغامدي في الطريق.

- بطولة جماهير النصر الأهم هذا الموسم هي استمرار رئيس النادي لأربعة مواسم قادمة وهو الأمر الذي حسمه الأمير فيصل بن تركي وسيتم تزكيته لأربع سنوات قادمة في الجمعية العمومية التي ستعقد في نهاية هذا الموسم.

- طالبت بالدليل فواصل التضليل قضي الأمر.

alzamil@cti.edu.sa

للتواصل تويتر عبدالكريم الزامل

مقالات أخرى للكاتب