Tuesday 11/02/2014 Issue 15111 الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1435 العدد

الأهلي كابيتال يطلق صندوق الأهلي سدكو للتطوير السكني

أطلق الأهلي كابيتال، مدير الثروات الرائد بالمنطقة وأكبر مدير للأصول بالمملكة، بالتعاون مع شركة سدكو للتطوير الرائدة في التطوير العقاري بالمملكة صندوق الأهلي سدكو للتطوير السكني، وهو صندوق استثماري عقاري مغلق متوافق مع الضوابط الشرعية.

ويمكن الصندوق الجديد من تنمية رأس المال عبر شراء الأراضي في مدينة جدة لأغراض التطوير، وإنشاء وبيع الشقق السكنية مستهدفاً شريحة ذوي الدخل المتوسط وفوق المتوسط من سكان المدينة, ويبلغ الحد الأدنى للإشتراك في الصندوق 50,000 ريال، و يهدف لتحقيق عائد داخلي سنوي قدره 10% للمستثمرين فيه.

وأوضح طارق لنجاوي، الرئيس التنفيذي المكلف، ورئيس إدارة الثروات بالأهلي كابيتال «أنّ الصندوق الجديد يجمع خبرة الأهلي كابيتال في إطلاق وإدارة الصناديق العقارية بالمعرفة المتخصصة التي تمتلكها سدكو للتطوير باعتبارها أحد أبرزالمطورين العقاريين في المنطقة، ويهدف للمساهمة في معالجة النقص الحاد في المعروض من المساكن لذوي الدخل المتوسط وفوق المتوسط».وأضاف «ما زالت الفجوة تتزايد بين المعروض من الوحدات السكنية والطلب المرتفع والذي يقدر بواقع 21,000 وحدة سنوياً، وذلك مع الزيادة المستمرة لعدد السكان في مدينة جدة، وانخفاض حجم الأسرة الواحدة». وقال صرح خالد جمجوم، الرئيس التنفيذي لشركة سدكو للتطوير «أنّ الشراكة بين الشركتين الرائدتين في السوق المحلي تتيح للمستثمرين فرصة لتطوير منتج عالي الجودة يستجيب للطلب القوي على هذا النوع من العقارات السكنية في جدة». كما قال أنيس مؤمنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة سدكو القابضة «نحن سعيدون بهذا التعاون بين الأهلي كابيتال وسدكو للتطوير وسيكون لصندوق الأهلي سدكو للتطوير دور في دعم القطاع العقاري في المملكة «. ويُتوقع أن ترتفع قيمة تمويل العقار بنسبة 60% خلال الفترة 2014-2019م لتصل إلى 210 مليار ريال مع دخول قانون الرهن العقاري حيز التنفيذ، والذي يتوقع أن يقود الطلب نحو الارتفاع، في حين تعتزم البنوك تقديم خطط التمويل العقاري للمتطلعين لشراء المنازل. واليوم، يتحتم تحفيز الكثير من الشباب السعودي على التحول من الاستئجار إلى امتلاك المنازل.

موضوعات أخرى