Tuesday 11/02/2014 Issue 15111 الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1435 العدد

«السعودية للشحن» تعين «سامبا كابيتال» مستشاراً مالياً ومديراً لاكتتابها

الجزيرة - الرياض:

أبرمت شركة الخطوط السعودية للشحن «السعودية للشحن»، وهي تابعة لشركة الخطوط الجوية العربية السعودية، اتفاقية مع شركة سامبا للأصول وإدارة الاستثمار «سامبا كابيتال»، الذراع الاستثماري لمجموعة سامبا المالية، تتولى بموجبها الثانية مهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب الذي تستعد «السعودية للشحن» إجراءه لإدراج أسهمها في سوق الأسهم السعودية خلال المرحلة المقبلة.

وقد وقع على الاتفاقية كل من المهندس خالد الملحم رئيس مجلس إدارة «السعودية للشحن»، وعيسى العيسى رئيس مجلس إدارة «سامبا كابيتال»، وبحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في الجهتين. وتعد «السعودية للشحن» من أبرز شركات الشحن الجوي ضمن قطاع الطيران المخصص لنقل البضائع في المنطقة، والتي تعنى بتقديم مجموعة شاملة من خدمات الشحن، اعتماداً على أسطولها من طائرات الشحن وطاقات الشحن التي توفرها «الخطوط السعودية»، وما تتمتع به من شبكة محلية وعالمية متنامية تصل إلى 26 وجهة محلية و225 وجهة دولية في أنحاء آسيا وأفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة.

وقال المهندس خالد الملحم عقب توقيع الاتفاقية إن رغبة الشركة لإدراج أسهمها في السوق المالية تندرج في إطار استراتيجية الخصخصة التي تنتهجها حكومة المملكة لإعادة هيكلة الشركات التابعة لـ«الخطوط الجوية العربية السعودية» ومن ضمنها «السعودية للشحن»، مما يمكّنها من تنمية أعمالها وتعزيز مركزها التنافسي ضمن قطاع شركات الشحن الجوي على الصعيدين الإقليمي والعالمي. من جانبه، أعرب عيسى العيسى عن سعادته لثقة إدارة «السعودية للشحن» واختيارهم لـ«سامبا كابيتال» لتولي مهام المستشار المالي ومدير الاكتتاب، مؤكداً اعتزاز الشركة بالمشاركة في هذه المرحلة المهمة من تاريخ «السعودية للشحن» ومسيرة إدراجها في سوق الأسهم المحلية. وأشار العيسى إلى خبرات «سامبا كابيتال» وإمكاناتها الواسعة ومعرفتها في مجال سوق الأسهم والتي تجسدت من خلال سجل حافل من إدارة الاكتتابات وتولي مهام المستشار المالي لعدد كبير من الشركات السعودية على مدى سنوات طويلة، وهو ما ستسخره لتحقيق النجاح المتوخى لهذا الاكتتاب.

موضوعات أخرى