Tuesday 11/02/2014 Issue 15111 الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1435 العدد

«الراجحي» يستعد لإطلاق فرعه الآلي الأول من نوعه بالمملكة

يعمل مصرف الراجحي على إنهاء الاستعدادات الأخيرة لإطلاق فرعه الآلي الجديد الذي يُعتبر نقلة نوعية في عالم المصرفية المباشرة التي تقوم على التفاعل المباشر بين العميل والأجهزة والمنصات المتطورة.

وكشف الأستاذ سليمان بن عبد العزيز الزبن الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي أن المصرف سيدشن فرعه الأول من هذا النوع خلال الربع الثاني من العام الجاري في حي السليمانية شمال العاصمة الرياض.

وأوضح أن المصرف قام بتوقيع اتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية في مجال التصميم والتنفيذ والتقنية المصرفية من أجل تنفيذ الفرع الآلي الجديد للوصول إلى نقلة نوعية تثري التجربة المصرفية للعملاء، خصوصاً أن المصرف يدير قاعدة العملاء الأكبر في السوق عبر عدة قنوات متنوعة تشمل الفروع وأجهزة الصرف الآلي ومراكز التحويل ونقاط البيع وخدمات الإنترنت المصرفية.

ويتضمن الفرع الآلي لأول مرة في السوق المحلي جهاز الصراف التفاعلي (ITM) وهو جهاز مبتكر مزود بتقنية الفيديو قام المصرف بالتعاقد مع شركة «إن سي آر» NC كبرى الشركات العالمية في مجال الصرافات الآلية لتوفيره في المملكة.

وسيتيح الجهاز المتطور للعملاء إجراء معظم المعاملات والخدمات المصرفية عبر التواصل المباشر بالصوت والفيديو دون الحاجة إلى زيارة فروع المصرف، وهذا يمكِّن العملاء من الحصول على ساعات إضافية من خدمات الفروع ويوفر قدراً أكبر من الراحة والرضا، حيث يتم التفاعل بشكل شخصي ومريح للحصول على خدمات متعددة مثل السحب النقدي لمبالغ أكبر من المبالغ المتاحة عبر جهاز الصراف الآلي التقليدي، وإيداع الشيكات وصرفها وإيداع النقد في الحساب ودفع فواتير سداد والتحويل بين الحسابات والاستعلام عن أرصدة الحسابات وغيرها من الخدمات.

ويشتمل الفرع على أجهزة خدمة ذاتية (KIOSK) تم توريدها بمعايير خاصة من شركة «ديبولد» DIEBOLD العالمية المتخصصة في هذا المجال وتقدم هذه الأجهزة لأول مرة في السوق المحلي عمليات مصرفية منوعة مثل إصدار دفتر الشيكات وتجديد بطاقات الصراف الآلي والقدرة على التعاملات المصرفية عبر الإنترنت وطباعة كشوفات الحسابات للعملاء وطلب فتح حسابات جديدة والعديد من الخدمات غير النقدية الأخرى.

موضوعات أخرى