Thursday 13/02/2014 Issue 15113 الخميس 13 ربيع الثاني 1435 العدد

موبايلي تطلق خدمات الربط المتقدم للقطاعات الحكومية والقطاع الخاص

الجزيرة - الرياض:

أطلقت موبايلي خدمات الربط المتقدم (ACS) المخصصة للقطاعات الحكومية وقطاع الأعمال بالمملكة في حفل أُقيم بفندق الفورسيزون بالرياض 11 فبراير 2014.

وقد افتتح الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في موبايلي حفل الإطلاق بحضور عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا والمعلومات والتقنية وكبار الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى شركات مقدمي حلول التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات.

وتعتمد خدمات الربط المتقدمة على شبكة موبايلي المتطورة للألياف البصرية، وتقدم مجموعة من خدمات النقل البصرية وفق نطاقات مرنة بأمان وموثوقية عالية.

وتقدم خدمات الربط المتقدم حلاً ذا اعتمادية عالية في نقل البيانات بسرعات فائقة قد تصل إلى 1 تيرابت وفق مستويات عالية من الأمان وبتكلفة تنافسية كما تتيح أحدث التقنيات التي تحد من فرص انقطاع الشبكة لدرجة الانعدام مع توفير درجة عالية من المرونة التشغيلية تمكّن هذه الخدمة من نقل جميع الأنواع المختلفة من التطبيقات ذات المهام الحرجة والتي تتطلب شبكات ذات بنية تحتية قوية. وتلبي هذه الخدمة احتياجات قطاعات عديدة منها القطاع الحكومي، المالي، الرعاية الصحية والتعليم وغيرها حيث تتلاءم مع النمو الهائل والمستمر في حجم البيانات الممررة عبر شبكات موبايلي عالية المرونة وذات السعات العالية.

وتقوم خدمات الربط المتقدم (ACS) بدعم العديد من تطبيقات العملاء مثل التخزين عالي الأداء ، وقواعد البيانات الضخمة، وأنظمة النسخ الاحتياطي والتخزين ونُظم الاسترجاع، ومتطلبات شبكات التخزين القائمة على نظام الربط المتزامن وغير المتزامن وتتضمن خدمات الربط المتقدم ( ACS) خدمات « Wavelength « و Carrier Ethernet

وقال المهندس محمد باصافي الرئيس التنفيذي للشبكات الثابتة في موبايلي: إن هذه الخدمة تعكس وجهة موبايلي في التحول نحو مقدم شامل لتقنية المعلومات، خاصة فيما يتعلق بجانب ربط الشركات بسرعات فائقة، وشراكتنا مع شركة الشبكات Ciena العالمية تتماشى مع التحول الذي تعيشه موبايلي ليس فقط لريادتها ولكن لأننا سنتمكن من تخطي الصعوبات التي تواجهنا وهو ما سينعكس إيجابيًا على الخدمات التي نقدمها لعملائنا. ومن جهته قال المهندس عمر السيد المدير العام لشركة Ciena بالمملكة ومدير مبيعات المشغلين بالشرق الأوسط هنا طلب مرتفع على الخدمات المصممة حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط، لذا فإن موبايلي تعمل على تلبية هذا الطلب المرتفع مستندة في ذلك على بنيتها التحتية القوية، الآن بات بإمكان المؤسسات بمختلف أشكالها طلب تصميمات خاصة بها لربط فروعها الرئيسية و الفرعية لتلبية احتياجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

موضوعات أخرى