Thursday 13/02/2014 Issue 15113 الخميس 13 ربيع الثاني 1435 العدد

الحبيب يحصل على اعتماد «التخصصات الطبية» لتنظيم برامج الزمالة

حصلت مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والاعتراف بمستشفى د.سليمان الحبيب كمركز معتمد لتنظيم برامج شهادة الاختصاص (الزمالة)، في خطوة جديدة تشير إلى المستوى المهني والعلمي الذي تتمتع به الكفاءات الطبية للمتطلعين للحصول على شهادة الزمالة في التخصصات المختلفة.

ذكر ذلك الأستاذ الدكتور عبدالله بن سليمان الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشئون الأطباء بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية، وأعرب عن سعادته بحصول المجموعة على هذا الاعتراف، وقال: جاء هذا الاعتماد ليبلور جهودنا الحثيثة في الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للكفاءات الطبية من خلال تنظيمنا لبرامج تدريبية تتوافق مع المعايير والمتطلبات الصحية العالمية، وتوافر كفاءات طبية ذات مستوى فني عالٍ يساعد الأطباء في الحصول على أكبر قدر من الخبرات المهنية التي تساعد في رفع مستوى جودة الرعاية الصحية المقدمة في مستشفيات المملكة وتطور مهارات الكوادر الوطنية السعودية في كافة التخصصات الطبية.

وأكد الأستاذ الدكتور الحربش على أن المجموعة تعمل بشكل دائم على تفعيل وتطوير آليات برامج التعليم الطبي المستمر وفقاً للمنظومة الشاملة التي تقودها وزارة الصحة وهيئة التخصصات الصحية السعودية وكافة المؤسسات المعنية بهذا الأمر، مشيراً إلى أن المجموعة تعمل دورياً على استحداث برامج تدريبية وتعليمية تمنح الكوادر الطبية والفنية والتمريضية خبرات تساعدها في توفير التشخيص الدقيق والعلاج الأنسب لكافة الحالات المرضية.

وأضاف د. الحربش: أن اعتماد الهيئة بالمجموعة كمركز لتنظيم برامج الزمالة السعودية، جاء بعد التميز في العديد من التخصصات الدقيقة وهذا يؤكد تميز المجموعة وريادتها في توفير كفاءات عالمية في التخصصات الدقيقة المختلفة.

ونوّه الأستاذ الدكتور عبدالله الحربش بأن هذا الاعتماد جاء لينضم لسلسلة الاعتمادات المحلية والدولية لأنشطة المجموعة التعليمية، موضحاً أن المجموعة معتمدة أيضاً من جمعية القلب السعودية كمركز متخصص في تنظيم دورات الإنعاش القلبي الأساسي والمتقدم، كما أنها حاصلة على اعتماد الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمرAACME .

موضوعات أخرى