Thursday 13/02/2014 Issue 15113 الخميس 13 ربيع الثاني 1435 العدد

شركة «بوينج» تشارك في مهرجان الجنادرية 29

شاركت شركة بوينج في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) بنسخته (29) من خلال عرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات الدفاعية والتجاريَّة عبر جناح مساحته 600 متر مربع، وقد شاركت بوينج في هذا المهرجان لثلاث سنوات متتالية، وهي شريك للمهرجان في نسخته الحالية.

ويجسِّد جناح الشركة العلاقة التاريخية التي تجمع بين «بوينج» والمملكة العربيَّة السعوديَّة، ويضم الجناح مجموعة واسعة من أكثر منتجات وخدمات بوينج ابتكارًا بما في ذلك مروحية «سي اتش-47» شينوك، وطائرة «إم في-22»، والناقلة الحربية «سي-17 جلوبماستر 3»، والطائرة المقاتلة «إف - أيه-18 سوبر هورنيت».

وتعرض الشركة جهاز محاكاة لطائرة «إف-15 آي سترايك إيجل» الذي يعكس ما تتمتع به الطائرة من حيث المرونة والسرعة والأداء، إِذْ تعتبر أكثر المقاتلات مُتعدِّدة المهام فعالية اليوم.

ويعرض جناح الشركة مجسمين لطائرتي الركاب «777 إكس» و»ودريملاينر 787» لمنح الزوار فرصة مشاهدة التصميم والمواصفات المبتكرة لهاتين الطائرتين. حيث تم تطوير «777 إكس»، التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، لتكون أكثر الطائرات النفاثة ذات المحركين كفاءة في العالم.

وبهذه المناسبة، قال أحمد جزار، رئيس بوينج في المملكة: «تعود جذور العلاقة بين شركة بوينج والمملكة العربيَّة السعوديَّة إلى 70 عامًا تقريبًا».

وأضاف: «أن شركة بوينج تحرص على المشاركة في مهرجان الجنادرية للعام الثالث على التوالي تقديرًا لأهمية المهرجان الذي يشهد التقاء القيادة بالمواطنين وتعزّز الدور الثقافي والحضاري لبلادنا التي تشهد قفزات نوعية مميزة في كافة المجالات الاقتصاديَّة والتنموية والثقافية وغيرها.

وقال: «إن من شأن هذه المشاركة تسليط الضوء على دور الشركة في دعم عملائنا في المملكة من خلال العديد من نطاقات وقطاعات العمل المختلفة، ومساهمتها في تعزيز برامج السعودة، ونقل آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا المتقدِّمة إلى أرض الوطن بالإضافة إلى برامج المسؤولية الاجتماعيَّة التي تقوم بها الشركة».