Thursday 13/02/2014 Issue 15113 الخميس 13 ربيع الثاني 1435 العدد

وسط حضور وتفاعل أكثر من 190 شاباً وشابة

مقهى الحوار يستضيف سعود الجمعة للحوار حول ثقافة السفر

الجزيرة - المحليات:

استضاف مقهى الحوار الذي نظمه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، مساء أمس، عبد الله الجمعة، المحاضر بجامعة الملك سعود، للحوار مع المشاركين والمشاركات حول ثقافة السفر.

وشهد اللقاء الذي عقد في مقر أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام، حضوراً كثيفاً من الشباب والشابات، حيث بلغ الحضور في القاعة المخصصة للشباب نحو 95 شاباً وفي القاعة المخصصة للشابات نحو 100 شابة، كما شهد تفاعلاً كبيراً مع ضيف الحوار، حول قضايا الحوار وتجارب الضيف والمواقف التي مر بها وموضوع السفر بشكل عام.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة الدكتور سلطان الثقفي، المشرف العام على إدارة البرامج الشبابية في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، بضيف اللقاء، كما رحب بالمشاركين والمشاركات في اللقاء، وبالدكتور محمد العليان، الذي أدار اللقاء.

وتناول ضيف المقهى عبد الله الجمعة، في جلسة المقهى تجاربه التي مر بها أثناء رحلاته وزياراته لعدد من بلدان العالم، والتي بلغت نحو 40 بلداً، ومشاهداته والانطباعات التي خرج بها من زياراته لبعض المدن.

كما قدم عدداًَ من النصائح للشباب والشابات للاستماع بسفرهم، وتعزيز مفهوم ثقافة السفر والرحلات، ومن أبرز تلك النصائح ترتيب الأوليات في السفر، وتسجيل الانطباعات والذكريات، والتعرف على ثقافات الآخرين.

وبعد ذلك فتح باب الأسئلة والحوار مع المشاركين والمشاركات، وقد تركز أغلب الأسئلة على الضيف حول كيفية إدارة ميزانية السفر، وأبرز الأفكار التي يمكن أن يستفيد منها المسافرون من وجهة نظره، والفوائد التي حققها شخصياً من سفرياته ورحلاته.

وتناول الجمعة في اللقاء الفوائد التي حققها والتي يمكن أن يحققها الشخص أثناء سفره، ومن أبرزها أن الإنسان يتعرف على نفسه أكثر، واكتساب معلومات وعلاقات جديدة، وأن الشخص يصبح أكثر تقبلاً للآخرين على الرغم من اختلافه معهم.

وتساءل المشاركون والمشاركات عن موعد صدور كتابه الجديد، وهل سيكون مخصصاً للسفر، وقد أكد أنه في إطار إصدار كتاب جديد يتناول موضوع السفر.

يشار إلى أن مركز الملك عبد العزيز للحوار، نظم العديد من المقاهي الحوارية، واستضاف في تلك المقاهي العديد من المسئولين والإعلاميين والمفكرين، للحوار حول العديد من القضايا.