Thursday 13/02/2014 Issue 15113 الخميس 13 ربيع الثاني 1435 العدد

مواطنون: مطلوب صلاحيات أكثر لمدراء صحة البيئة

لتخزينه الأطعمة .. إغلاق مطعم مشويات شهير شرق سكاكا

الجوف - محمد الحموان:

أثمرت جولة مفاجئة لمراقبي صحة البيئة بأمانة الجوف , على مطعم للمشاوي على طريق الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز بسكاكا عن ضبط أطعمة مطهية مسبقاً ومخزّنة بكمية تتجاوز 300 كجم , ومصادرة أكثر من 18 كجم من اللحوم التالفة.

و أوضح مدير عام صحة البيئة بأمانة الجوف الدكتور محمد العنزي , أن الجولة رصدت اعتماد المطعم على تجهيز كميات كبيرة من الأطعمة المطهية و تخزينها تقدر بـ300 كجم , كما تمت مصادرة 17 كجم من اللحوم التي يظهر عليها علامات التلف و المطهية بنصف استواء و تبريدها , بالإضافة لـ 18 طبق دجاج مطهي ومخزن بالثلاجات لإعادة تقديمه للزبائن و 18 كجم من الخبز المحضر من اليوم السابق. إلى ذلك طالب عدد من المواطنين وزارة الشئون البلدية والقروية , بإعادة النظر في لائحة المخالفات المتعلقة بصحة البيئة ، ومنح مدراء صحة البيئة صلاحيات أكبر من ذلك وتضمين اللائحة احالته العاملين بالمطاعم التي يتم ضبط مخالفات صحية لديها , إلى جهات التحقيق لدخول ذلك في صحة المواطنين .

وقال المواطن كريم الراشد , في حديثه (للجزيرة) : إن ثلاثة أيام إغلاق لمطعم لديه تدن في مستوى النظافة ووجود مواد بائتة غير كاف ، كما أن التشهير بالمطاعم أصبح أمر ضروري لردع كل من يعبث بصحة المواطنين .

موضوعات أخرى