Friday 14/02/2014 Issue 15114 الجمعة 14 ربيع الثاني 1435 العدد

المملكة تترأس اجتماعاً تحضيرياً للقمة العربية الاقتصادية المقبلة

القاهرة – مكتب الجزيرة:

عقدت اللجنة المعنية بالإعداد والمتابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية اجتماعاً بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية على مستوى كبار المسئولين برئاسة وكيل وزارة المالية المساعد للشئون المالية الدولية محمد صالح الغفيلي.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع، التقرير المرحلي حول متابعة تنفيذ قرارات القمة التنموية: الاقتصادية والاجتماعية التي عقدت في الرياض يناير الماضي ومدى التزام الدول الأعضاء بتنفيذ قرارات القمة، إضافة إلى متابعة التحضيرات للقمة المقبلة التي ستعقد في تونس يناير 2015.

وشارك في الاجتماع كبار المسئولين في وزارات المال والاقتصاد من كل من مصر وموريتانيا واليمن والمغرب ولبنان والجزائر وتونس والسفير محمد التويجري الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بالجامعة العربية.

وكان الرئيس التونسي المنصف المرزوقي قد أعلن في ختام أعمال القمة الاقتصادية الماضية في الرياض أن بلاده ستستضيف الدورة الرابعة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية عام 2015.

فيما سيستضيف لبنان الدورة الخامسة للقمة بعد تونس.

وجاءت فكرة عقد القمم الاقتصادية والتنموية بمبادرة مصرية - كويتية تم طرحها على قمة الرياض العربية عام 2007، التي أقرتها بالإجماع. واستضافت الكويت أولى القمم الاقتصادية عام 2009، ثم استضافت مصر القمة الثانية عام 2010، بينما عقدت القمة الثالثة في الرياض مطلع العام الماضي.

موضوعات أخرى